ببطولة اسيا في كرة اليد؛

سيدات ايران يواجهن الصين لتحديد المركز الثالث

حصل المنتخب الصيني الى الان على مركز الوصيف 10 مرات في اسيا

2022-12-12

الوفاق / يواجه منتخب ايران للسيدات بكرة اليد نظيره الصيني صباح يوم غد الاحد في لقاء مهم لتحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة اسيا المقامة في كوريا الجنوبية.

ويواجه المنتخب الايراني بكرة اليد للسيدات نظيره الصيني وذلك بعد تأهلهما مع كوريا الجنوبية واليابان الى نهائيات كأس العالم القادمة؛ حيث تغلب المنتخب الايراني على كل من “الهند – اوزبكستان واستراليا” وخسر امام كوريا الجنوبية في دور المجموعات.

ومن ثم خسر امام المنتخب الياباني في مباراة النصف النهائية، ومما يذكر ان المنتخب الصيني كان حاضراً الالعاب الاولمبية لخمس مرات وحصل على البرونزية، وكذلك كان المنتخب الصيني للسيدات متواجداً في 17 دورة ببطولة العالم و18 بطولة اسيوية في اللعبة.

وحصل المنتخب الصيني الى الان على مركز الوصيف 10 مرات في اسيا و3 مرات جاء بالمركز الثالث؛ وفي الالعاب الاسيوية حصيلة الصين ذهبية واحدة وفضيتان وبرنزيتان.

ويأتي المنتخب الصيني ثاني أفضل منتخب من حيث الحصول على الاوسمة والميداليات في اسيا بكرة اليد للسيدات.

ويعتبر تأهل ايران في هذه البطولة الى نهائيات كأس العالم هو التأهل الثاني، فقد تأهل في البطولة السابقة التي كانت تستضيفها الاردن وايضاً كان ضمن المنتخبات الاربعة الاولى وتأهل الى مونديال السيدات للمرة الاولى؛ وهذه هي المرة الثانية التي يتأهل فيها المنتخب الايراني الى نهائيات كأس العالم بكرة اليد.

ويمثل ايران في مباريات هذه البطولة كل من “مينا وطن برست – هانية لك – فاطمة مريخ – مليحة يغمائي بور – نورية عباسي – عطية شهسواري – مبينا حسن نجاد – الناز يحيوي بور – راحلة اعتمادي بور – محدثة شباني – مادئة عشاقي – حديثة نوروزي – حانية كريمي – آرزو كياني آرا – شهرزاد نصوحي – زهرا فقيهي – ستارة رحمانيان – الناز قاسمي وآرزو محمدي.