اقامة مهرجان المائدة الكردية في سنندج

صادقي أن التعرف على الأطعمة المحلية للمنطقة والمشاركة في المهرجانات والمعارض لتقديم الأطعمة المحلية من أهم أهداف هذا المهرجان وأضاف: حتى الآن تم تسجيل  اكثر 10 أنواع من الأطعمة المحلية لسنندج في المعالم الوطنية

2023-09-19

الوفاق/ قال رئيس دائرة التراث الثقافي والسياحة والحرف اليدوية في سنندج: سيقام في سنندج مهرجان للمأكولات التقليدية بعنوان “المائدة الكردية” في الأسبوع السياحي.

وقال أمير صادقي: سيقام مهرجان المأكولات المحلية الكردستانية في 4 أكتوبر القادم احتفالاً بالأسبوع السياحي في ثلاثة أقسام هي الأطباق الرئيسية والمقبلات والحلويات والمشروبات بحضور المسؤولين والفنانين والحكام والمشاركين في فندق جهانغردي سنندج .

وأوضح صادقي أن التعرف على الأطعمة المحلية للمنطقة والمشاركة في المهرجانات والمعارض لتقديم الأطعمة المحلية من أهم أهداف هذا المهرجان وأضاف: حتى الآن تم تسجيل  اكثر 10 أنواع من الأطعمة المحلية لسنندج في المعالم الوطنية.

وذكر: أصالة الطعام، أصالة المقبلات، الطعم، والمكونات، إعداد الطاولة والترتيب التقليدي، والإبداع في تقديم الطعام والحلوى والحلويات والشاي المحلي من بين الأشياء التي يعتبرها الحكام موضع اهتمام.