إيران تصدر أجهزة تنفس صناعية الى الدول الأوروبية 

تصدير أجهزة التنفس الصناعي الإيرانية إلى الدول الأوروبية

2023-09-19

أعلن خبير مساعد رئيس الجمهورية لتطوير الشركات المعرفية مستشار رئاسة الجمهورية للعلوم والتكنولوجيا والاقتصاد القائم على المعرفة عن تصدير جهاز التنفس الصناعي الإيراني العملي للأطفال والكبار الى دول أوروبية وقال: حتى الآن تم تصدير هذه العينات الإيرانية إلى العراق وتركيا والسويد والعديد من الدول الأوروبية.

أعلن حسن شالباف، خبير مساعد رئيس الجمهورية لتطوير الشركات المعرفية مستشار رئاسة الجمهورية للعلوم والتكنولوجيا والاقتصاد القائم على المعرفة، مشيراً إلى أهم الإنجازات الأخيرة، في مقابلة معه: أجهزة التنفس الصناعي أصبحت حاجة ملحة بعد تفشي فيروس كورونا.كان لدينا حالة شديدة ولذلك حاولنا الوصول إلى المعرفة التقنية لهذا الجهاز والآن نجحنا في صنع هذا الجهاز للأطفال والكبار. وبين أن جهاز التنفس الصناعي هو جهاز طبي لمساعدة المرضى على التنفس، وصرح: عندما تفشل رئتا الإنسان فإنه يستطيع التنفس بمساعدة هذا الجهاز.

ولفت إلى الغرض الأساسي من جهاز التنفس الصناعي، وأضاف: جهاز التنفس الصناعي يساعد على إعادة تأهيل الرئة وإعادة بنائها. الغرض الرئيسي من جهاز التنفس الصناعي هو توفير هواء التنفس للرئتين والحفاظ على التنفس الاصطناعي.

وأكمل بالقول، أن جهاز التنفس الصناعي قادر على خلق تدفق هواء كافٍ لتنفس المريض، وذكر: يوفر جهاز التنفس الصناعي الأكسجين إلى الرئتين ويضبط تنفس المريض بثواني.

وأوضح أننا وصلنا إلى مرحلة التصدير الحصري لأجهزة التنفس الصناعي، وقال: قمنا حتى الآن بالتصدير إلى العراق وتركيا والسويد وعدة دول أوروبية. كما أن صنع هذا الجهاز في البلاد قد جلب الكثير من العملة. هذا وتستخدم أجهزة التنفس الصناعي كأحد الأدوات الحيوية في الرعاية الطبية، حسب احتياجات وظروف المريض، وتحديداً لدعم الجهاز التنفسي للمرضى في وحدة العناية المركزة والجراحة ومستشفيات الأطفال وحديثي الولادة، وعلاج أمراض الرئة لدى الأطفال.