في الأردن

انطلاق معرض عمّان الدولي للكتاب

400 دار نشر محلية وعربية وأجنبية تشارك في "معرض عمّان الدولي للكتاب" فيما تحل قطر ضيف شرف.

2023-09-24

انطلقت مساء الخميس، الدورة الــ 22 من “معرض عمّان الدولي للكتاب”، بمشاركة 400 دار نشر محلية وعربية وأجنبية بشكل مباشر وبالتوكيل، وذلك في قاعة “معرض عمّان للسيارات” بطريق المطار.

وتحل قطر ضيف شرف المعرض الذي تنظمه وزارة الثقافة الأردنية، بالتعاون مع “اتحاد الناشرين الأردنيين” و”أمانة عمّان الكبرى”، بمشاركة 22 دولة ويستمر حتى 30 أيلول/سبتمبر الجاري.

ويحتفي المعرض هذا العام بالباحثة والمؤرخة الأردنية هند أبو شعر التي اختيرت “شخصية المعرض الثقافية”، تقديراً لإسهاماتها في مجال الدراسات التاريخية لا سيما تاريخ الأردن الحديث والمعاصر.

ويستضيف المعرض مجموعة من الكتاب والشعراء والباحثين العرب منهم الروائي الجزائري واسيني الأعرج والشاعر العراقي علي جعفر العلاق والروائي العماني زهران القاسمي والباحث المغربي سعيد يقطين والكاتب السعودي رائد العيد والكاتب الفلسطيني عبد السلام العطاري.

كما يركز المعرض في عدد من فعالياته الثقافية على التطور التكنولوجي والرقمنة من خلال ندوة “واقع السرد العربي في الفضاء الرقمي.. أسئلة وتحديات”، وندوة “تحولات الكتابة للطفل في العصر الرقمي”، ومحاضرة بعنوان “أطفالنا والأجهزة الإلكترونية”.

المصدر: الوفاق/ وكالات