إقامة أكثر من 30 برنامجاً بمناسبة اسبوع السياحة في محافظة كردستان

مهرزاد: بالتزامن مع احتفال هذا الأسبوع، ستقام في المحافظة عدة معارض، منها معرض الحرف اليدوية والموسيقى العرقية، ومعرض السيارات الكلاسيكية، ومعرض البساط والسجاد المصنوع يدوياً.

2023-09-25

الوفاق/ أعلن مدير عام التراث الثقافي والسياحة والحرف اليدوية في  محافظة كردستان، عن إقامة أكثر من 30 برنامجاً خاصاً بمناسبة أسبوع السياحة في المحافظة.

وقال منصور مهرزاد: إن البرامج الخاصة لإحياء اليوم العالمي وأسبوع السياحة ستبدأ من يوم غد 27  سبتمبر وتستمر الى 4 أكتوبر المقبل لهذا العام في المحافظة.

وقال مهرزاد: إن إقامة مهرجان موسيقي للمجموعات العرقية الإيرانية على المستوى الوطني بالتعاون مع محافظة كردستان وبلدية سنندج وإذاعة كردستان والإدارات الأخرى ذات الصلة هو أحد برامج هذه المحافظة.

وذكر: مهرجان الف دف، ومهرجان المائدة الكردية، من بين الفعاليات الأخرى المخطط لها هذا الأسبوع.

وأضاف مهرزاد: بالتزامن مع احتفال هذا الأسبوع، ستقام في المحافظة عدة معارض، منها معرض الحرف اليدوية والموسيقى العرقية، ومعرض السيارات الكلاسيكية، ومعرض البساط والسجاد المصنوع يدوياً.

وتابع: ويتم تكريم الناشطين في مجال السياحة في محافظة كردستان، وعقد ورش عمل تعليمية لصناعة السياحة والاستثمار الأخضر في المحافظة، وقرع جرس السياحة بالمدارس في مراكز المدن، وتنظيف منتجعات مختارة هي من بين أمور أخرى.

وذكر مهرزاد: نأمل أنه مع إقامة هذه البرامج ووجود الناشطين والخبراء في هذا المجال، سيتم توفير مجالات تطوير وازدهار السياحة في المحافظة أكثر فأكثر.