جامعة إصفهان توقع وثائق تعاون مع جامعات بارزة في العالم الإسلامي

وقعت جامعة اصفهان على 7 وثائق تعاون مع 4 جامعات بارزة في العالم الاسلامي في ختام مراسم الدورة الخامسة لجائزة المصطفى (ص) والمؤتمر الدولي التاسع للعلوم والتكنولوجيا لجامعة اصفهان.

2023-10-03

وأعرب رئيس جامعة اصفهان حسين هرسيج، عن أمله في أن يكون هذا اللقاء بداية لتغييرات جادة وتعاملات دولية بين جامعة أصفهان وجامعات العالم الإسلامي.

 

وفي المراسم تم التوقيع على وثيقة مع جامعة كراتشي الباكستانية في مجال تبادل الطلاب والاساتذة، وتتضمن المذكرة تبادل 20 طالب دراسات في مرحلة الماجستير و10 طلاب في مرحلة الدكتوراه. كما تم التوقيع على وثيقة التعاون مع جامعة UTM الماليزية من قبل رئيسي جامعة أصفهان وجامعة ماليزيا حيث اتفق البروفيسور أحمد حسن وعلي هادي على التعاون مع جامعة أصفهان كأستاذين مشاركين.

 

ووقع رئيس جامعة اصفهان على وثيقة تعاون مع رئيس جامعة خزر بجمهورية اذربيجان. هذا وتعتبر هذه الوثيقة في غاية الأهمية في اتجاه الدبلوماسية العلمية وتعزيز العلاقات بين دول الجوار. كما وقع رئيس جامعة أصفهان والمدير التنفيذي لمؤسسة الفاطمية في باكستان على وثيقة تعاون وخاصة في مجال العلوم الإنسانية، كما تم الاتفاق على تبادل الأساتذة والطلاب.

وقال آرش شاهين، مدير مكتب التعاون العلمي والدولي بجامعة أصفهان: إن توقيع هذه الوثائق سيساعد في تعزيز تعاوننا. اليوم وقعنا 7 وثائق تعاون مع 4 جامعات جيدة، وفي الخطط المستقبلية سنوقع مذكرة تفاهم مع مركز ثاني أكسيد الكربون الماليزي بغرض تدويل الأبحاث. وأضاف: سنوقع وثيقة تعاون مع جمعية دولية في باكستان في مجال الأنثروبولوجيا الحيوية والعلوم البيولوجية.

 

وتابع شاهين: أن توقيع وثيقة تعاون بين كلية الفيزياء في جامعة أصفهان وكلية الفيزياء في الجامعة التقنية التركية مدرج أيضًا على جدول الأعمال.

 

أ.ش