مشدداً على ضرورة الإهتمام بالطاقات الشعبية

رئيس الجمهورية يؤكد على الإهتمام بأولويات البلاد في إعداد الميزانية

أكد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، آية الله ابراهيم رئيسي، أن على الحكومة أن تولي الاهتمام بالتوازن في إعداد ميزانية العام الايراني المقبل (يبدأ في 21 آذار/ مارس 2023)، مشدداً على ضرورة الاهتمام بالطاقات الشعبية في دفع خطط الحكومة الى الأمام.

2022-12-12

وفي حديثه خلال اجتماع مجلس الوزراء يوم الأحد، أكد آية الله رئيسي على الاهتمام بأولويات البلاد وضرورياتها في إعداد ميزانية العام الايراني المقبل.

وخلال هذا الاجتماع، أكد الرئيس الايراني أن على الحكومة أن تولي الاهتمام بالتوازن في التنمية خلال إعداد الميزانية، وضرورة الاهتمام بالطاقات الشعبية في دفع الخطط الحكومية الى الأمام، وقال: يجب إعداد الميزانية من خلال النظر الى المشاركات الشعبية، لكي تتمكن الحكومة من الاستفادة من تعاون المواطنين في تحقيق أهداف الميزانية في المجالات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

وفي هذا الإطار، طلب آية الله رئيسي من القائمين على إعداد الميزانية أن يبذلوا اهتماماً خاصاً في تنظيم ميزانية العام المقبل لتلبية احتياجات مختلف الأجهزة للطاقات الاقتصادية المختلفة كاقتصاد البحر والاقتصاد الرقمي والاقتصاد السياحي وسائر القطاعات.

كما أكد رئيس الجمهورية على ضرورة الاهتمام بالإجراءات الأساسية والبنيوية في إعداد الميزانية، وأوعز بإعداد حزمة مستقلة للمتابعة الجادة لهذه الإجراءات وزيادة سرعة تطور البلاد.

وفي ختام حديثه، طلب آية الله رئيسي من الوزراء ومسؤولي الأجهزة أن يخططوا للقيام بإجراءات تحيي الأمل وتترك أثراً ملموساً في تحسين معيشة المواطنين، خلال الأشهر الأخيرة من العام الايراني (ينتهي في 20 آذار/ مارس 2023).