وجمعيات سياسية تشيد بـ "طوفان الأقصى" وتطالب البحرين والدول المطبّعة مع الصهاينة بالتراجع

مظاهرات حاشدة في البحرين مناصرة للفلسطينيين و”طوفان الأقصى” وتنديداً بالتطبيع

شهدت مختلف مناطق البحرين  يوم السبت 7 أكتوبر/تشرين أول 2023، مظاهرات حاشدة مناصرةً للشعب الفلسطيني وتنديداً بالتطبيع وتأييداً لعملية "طوفان الأقصى" التي تنفّذها المقاومة الفلسطينية ضد جيش الاحتلال.

2023-10-08

تحدّى البحرينيون المنع الرسمي للتظاهر وأطلقوا هتافات “الموت لإسرائيل”، “كيانكم يحتضر”، “خيبر خيبر يا صهيون جيش محمد قادمون”، “أفرحتم قلوبنا”، “لبيك يا أقصى”، “ما ننسى أحرار البلد، لأم الشهيد منّا عهد”.

 

وجالت المظاهرات مختلف الشوارع في العديد من المدن البحرينية مرددين شعارات النصرة للشعب الفلسطيني وأن الشعب البحريني جنباً الى جنب مع الشعب الفلسطيني.

 

جمعيات سياسية تشيد بـ “طوفان الأقصى” وتطالب البحرين والدول المطبّعة مع الصهاينة بالتراجع

بدورها، أشادت جمعيات سياسية بانتصارات المقاومة الفلسطينية الباسلة على الكيان الصهيوني الغاصب وإذلاله في معركة “طوفان الأقصى” يوم السبت 7 تشرين أول/أكتوبر 2023، مطالبة حكومة البحرين والحكومات كافة المطبّعة مع الكيان الصهيوني بـ “التراجع عن اتفاقيات التطبيع مع هذا الكيان الغاصب”.

 

وأكدت الجمعيات السياسية، في بيان مشترك، أنّ “انتصار المقاومة الفلسطينية اليوم يمثّل رداً قوياً ومشروعاً على سب الرسول الأكرم (ص) وعلى الانتهاكات الصهيونية المستمرة بحق المسجد الأقصى والمصلين وتهويد القدس وبناء المستوطنات والاعتداءات الوحشية المتكررة على الفلسطينيين العزل في جميع الأراضي الفلسطينية”.

 

واعتبرت أنّ “انتصار المقاومة الفلسطينية رسالة قوية إلى العالم بأنّ الشعب الفلسطيني لن يقبل الاستيلاء على المسجد الأقصى وتهويده، أو التنازل عن شبر واحد من الأراضي الفلسطينية المسلوبة، وأنّه مستعد للدفاع عن حقوقه ومقدساته بكل الوسائل المتاحة”.

 

وطالبت الجمعيات “الأنظمة العربية ودول العالم بالتصدّي للعدوان الصهيوني الواسع والوحشي على المدن والبلدات الفلسطينية للانتقام من هذه العملية ورفضه وإدانته لها والمسارعة بتقديم الدعم للشعب الفلسطيني لتعزيز صموده”.

 

وجدّدت مطالبتها حكومة البحرين والحكومات كافة المطبّعة مع الكيان الصهيوني بـ “التراجع عن اتفاقيات التطبيع مع هذا الكيان الغاصب، الذي لم يكن ليرتكب جرائمه الوحشية لولا هذه الاتفاقيات التي تضمن له أمنه واستقراره وإطلاق يده في ارتكاب جرائمه”.

 

وفيما يلي أسماء الجمعيات الموقعة على البيان المشترك:

 

المنبر التقدمي

 

المنبر الوطني الإسلامي

 

التجمع القومي الديمقراطي

 

التجمع الوطني الديمقراطي الوحدوي

 

الوسط العربي الإسلامي

 

الصف الإسلامي

 

تجمع الوحدة الوطنية

 

أ.ش

 

الاخبار ذات الصلة