بواسطة شركة قائمة على المعرفة؛

توطين نظام التحكم الذكي في حركة مرور السيارات

نجحت شركة قائمة على المعرفة في تصميم وإنتاج نظام ذكي للتحكم في حركة مرور السيارات يعمل 24 ساعة يوميًا ولم يعد يتطلب الأمان المادي.

2023-10-14

أعلن کیوان دوستکام عضو هيئة التدريس في جامعة آزاد الإسلامية فرع آراك عن المنتج وقال: من منتجات شركتنا التي نعرضها هو النظام الذكي لحركة السيارات. وأوضح بشأن كفاءة هذا المنتج المعرفي: يتم وضع نظام قارئ لوحة أرقام السيارات “ديجبول” أو نظام التحكم في حركة مرور السيارات أمام أبواب مواقف السيارات ويسجل مرور السيارات. وأثناء حركة السيارات، يتم فتح وإغلاق الباب بشكل ذكي للمركبات التي لديها رخصة، ولا توجد حاجة لقوات الأمن المادي. ويعمل هذا النظام تلقائيا وعلى مدار 24 ساعة يوميا.

 

يستخدم نظام التحكم في حركة مرور المركبات في البلديات والتقاطعات وغيرها. ويمكن استخدامه أيضًا لتسجيل الإحصائيات، وإذا تجاوزت السيارة إشارة حمراء، فسيقوم هذا النظام بالتقاط صورة وسيتم تسجيل الغرامة.

 

وأشار الى ميزة هذه الخدمة مقارنة بالأمثلة المحلية والأجنبية: نظام مراقبة حركة السيارات “ديجبول” يستخدم خوارزميات الذكاء الاصطناعي، ما يجعله يعمل مع أجهزة رخيصة للغاية، ولاستخدام هذا النظام يجب تثبيته على نظام كمبيوتر، عادة ما تستخدم الأمثلة المتوفرة في السوق بطاقات الرسوميات للمعالجة، والتي تتطلب الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، وعادة ما يكون الخادم باهظ الثمن، ولكن كشركة مصنعة، قمنا بتصميم هذا النظام بطريقة بسيطة، وهي سريعة ودقيقة مثل الأنظمة الأخرى أمثلة، ولكن يعمل مع أجهزة رخيصة جدا. ولا يتطلب هذا المنتج كاميرا خاصة، ويمكن استخدامه حتى مع الوحدات الرخيصة. وفقًا لطلب العميل، يمكن إضافة وظائف مختلفة إليه.

 

أ.ش