منظمة ADHRB تستنكر إعتقال السلطات البحرينية مواطنين بسبب مشاركتهم في تظاهرة داعمة لفلسطين

تطالب المنظمة بوقف الاستدعاءات التي تقوم بها على خلفية التظاهرات التي خرجت الجمعة في 13 أكتوبر في عدد من المناطق احتجاجًا على العدوان الذي تتعرض له غزة.

2023-10-18

استنكرت  منظمة ADHRB ما وردها من توقيف عدد من المواطنين البحرينيين على خلفية ممارستهم لحقهم في حرية التعبير عن الرأي، ما نتج عنه احتجاز أربعة منهم على الأقل تمهيدًا لإحالتهم إلى المحاكمة على خلفية مشاركتهم في تظاهرة داعمة لفلسطين.

 

كما أدانت المنظمة الحملة الأمنية التي تشنها حكومة البحرين على الحق في التظاهر السلمي والتعبير عن الرأي. وتطالب بوقف الاستدعاءات التي تقوم بها على خلفية التظاهرات التي خرجت الجمعة في 13 أكتوبر في عدد من المناطق احتجاجًا على العدوان الذي تتعرض له غزة.

 

وتطالب ADHRB حكومة البحرين بالإفراج الفوري عن المعتقلين بتهمة التظاهر والذي وردنا أنهم حتى الآن كل من محمد حسن القلاق (النعيم)، السيد ايمن مصطفى علوي (الغريفة)، ياسر سعيد (سلماباد)، وعلي جمعة (سماهيج)، والذين عرضوا على النيابة بتهمة مناصرة الشعب الفلسطيني، ويجري احتجازهم قسرًا على ذمة التحقيق تمهيدًا لإحالتهم للمحاكمة.

 

كما وتؤكد منظمة ADHRB على الحق في التظاهر الذي يكفله القانون الدولي، وتطالب البحرين بالوفاء بالتزاماتها وحماية الحق في التعبير عن الرأي والتجمهر السلمي.

 

أ.ش

المصدر: ADHRB