نائب وزير التكنولوجيا بوزارة العلوم:

توقيع أكثر من 320 مذكرة تفاهم لدعم تسويق التكنولوجيا في معرض الإنجازات البحثية

يتم منح دعم التسويق على شكل توقيع مذكرة تفاهم بين طرفي العرض والطلب للتكنولوجيا

2022-12-17

أعلن نائب وزير التكنولوجيا والابتكار بوزارة العلوم عن توقيع أكثر من 320 مذكرة تفاهم لدعم تسويق التكنولوجيا بقيمة 556 مليار تومان ، في المعرض الثالث والعشرين للأبحاث والتكنولوجيا والإنجازات التكنولوجية. وأضاف علي خير الدين: يتم منح دعم التسويق على شكل توقيع مذكرة تفاهم بين طرفي العرض والطلب للتكنولوجيا. يُمنح هذا المرفق للتقنيات التي تبرم مذكرة تفاهم بشأن تبادل الإنجازات التكنولوجية بين البائع والمشتري للتكنولوجيا.

وفي إشارة إلى الدور الفعال لهذا المعرض في الجمع بين العرض والطلب على التكنولوجيا ، أعلن عن دعم وكيل التكنولوجيا والابتكار بوزارة العلوم للمذكرات الموقعة في شكل مخطط دعم تسويق التكنولوجيا وأضاف: المذكرات الموقعة في المعرض ، في حالة استيفاء الشروط اللازمة ، من الدعم حتى 500 مليون تومان متاح لكل عقد.

و أوضح المؤشرات المؤثرة في تحديد مقدار دعم تسويق التكنولوجيا للعقود المبرمة: مدى تعقيد تقنية المعرفة الأساسية ، و الشركة التي توفر التكنولوجيا ، و مقدار وفورات العملة الناتجة عن العقد ، و أصالة طرفي العقد.

و أضاف : فقط المذكرات المبرمة خلال المعرض ستستفيد من دعم هذا المشروع. بدأت عملية استكمال المستندات وتحديد مقدار الدعم الممنوح لكل مشروع فور انتهاء المعرض ، وسيكون لدى الموقعين على المذكرات مهلة أقصاها 3 أشهر لإرسال المستندات اللازمة إلى أمانة تنفيذ هذا المشروع الموجودة في حديقة العلوم والتكنولوجيا بجامعة طهران.

بدأ المعرض الثالث والعشرون لإنجازات البحث والتكنولوجيا والتكنولوجيا للسوق في 19 كانون الاول بحضور وزير العلوم والبحوث والتكنولوجيا ونائب الرئيس للعلوم والتكنولوجيا والاقتصاد القائم على المعرفة في مكان المعارض الدولية و اختتم أعماله مساء الثلاثاء (22 كانون الأول).

تقدم مجمعات العلوم والتكنولوجيا والجامعات ومراكز النمو ومعاهد البحث والشركات القائمة على المعرفة أحدث إنجازاتها التكنولوجية في هذا المعرض. بالتزامن مع هذا المعرض ، أقيمت فيه أيضًا النسخة الرابعة من معرض تيستا والنسخة العاشرة من معرض إيران ساخت(صنع في ايران).