الصيد عنصرا أساسيا لتطوير السياحة في هرمزكان

أن صناعة السياحة خاصة مع التركيز على الجولات السياحية المتخصصة، هي صناعة مكملة لصيد الأسماك والتي يمكن اعتبارها محوراً مكملاً لتنمية قدرات وإمكانات الثروة السمكية

2023-10-23

الوفاق/ أشار مدير عام الثروة السمكية في هرمزكان إلى أن القدرات الصيدية لهذه المحافظة، وخاصة تربية الجمبري وصيد وتربية الأسماك، بالإضافة إلى عوامل الجذب الاقتصادية، بأن عوامل مهمة يمكن أن تفيد مناطق الجذب السياحي المناسبة، وقال: يمكن أن تكون هرمزكان مركزاً جيداً لصيد الأسماك وتنمية السياحة نظرا لقدراتها السمكية.

 

وأضاف مسعود باراني، خلال لقائه مع محمد محسني، مدير عام التراث الثقافي والسياحة والحرف اليدوية لمحافظة هرمزكان، أن صناعة السياحة خاصة مع التركيز على الجولات السياحية المتخصصة، هي صناعة مكملة لصيد الأسماك والتي يمكن اعتبارها محوراً مكملاً لتنمية قدرات وإمكانات الثروة السمكية. مؤكداً على تسريع تنفيذ مذكرة التفاهم بين الثروة السمكية والتراث الثقافي لتنمية السياحة في ميناء الصيد خورآذيني سيريك، وقال: وفقاً للإمكانيات الموجودة يمكن أن يكون عقد الجولات السياحية والمتخصصة من أسرع الرحلات والأدوات الأكثر فعالية من حيث التكلفة للاستثمار.

 

كما رحب مدير عام التراث الثقافي والسياحة والصناعات اليدوية في هرمزكان بدخول أنشطة صيد الأسماك إلى المجال السياحي، قائلا إن صيد الأسماك يعد محورا ذهبيا لتنمية قدرات المحافظة. كما أكد محمد محسني على ضرورة تسريع تنفيذ مذكرة التفاهم. وأشار إلى التفاعل الجيد بين إدارتي الثروة السمكية في هرمزكان والمديرية العامة للتراث الثقافي والسياحة والحرف اليدوية، وقال: “نأمل أن نرى أنشطة صيد و وأخرى سياحية جيدة في المحافظة في المستقبل القريب، هذا وتحتل محافظة هرمزكان المرتبة الأولى في صيد الأسماك في البلاد.

 

أ.ش