لذوي الاحتياجات الخاصة؛

4 ذهبيات لايران في بطولة كاس العالم برفع الاثقال

الوفاق / حصد علي اكبر غريب شاهي الميدالية الذهبية الرابعة لايران في بطولة العالم برفع الاثقال لذوي الاحتياجات الخاصة.

2022-12-17

ففي منافسات وزن 107 كغم تنافس الرباع الايراني علي اكبر غريب شاهي منافسة قوية مع رباع من منغوليا على الميدالية الذهبية، ورفع غريب شاهي 254 كغم وحصل على المركز الاول والميدالية الذهبية.

وحطم غريب شاهي الرقم القياسي المسجل باسمه ايضاً، وذلك بزيادة كغم واحد؛ وحل في مجموع المحاولات الثلاث بالمركز الرابع.

وفي منافسات يوم السبت، حصل رباع من منغوليا على الميدالية الفضية بعد رفعه 205 كغم؛ وجاء رباع من الاردن بالمركز الثالث وتقلد الميدالية البرونزية.

وفي مجموع المحاولات الثلاث كان ترتيب الرباعين كالاتي: “الاردن – البرازيل وبولندا”.

ويكون بذلك حصيلة البعثة الايرانية الى الان هي 4 ذهبيات حصل عليها كل من: “روح الله رستمي – محسن بختيار – امير جعفري وعلي اكبر غريب شاهي” وميدالية برونزية واحد حصل عليها الرباع علي سيفي.

هذ اوكان قد حصدت ايران ثلاث ميداليات ذهبية واخرى برونزية، في بطولة كاس العالم لرفع الاثقال لذوي الاحتياجات الخاصة 2022 الجارية في الامارات.

وفي المنافسات التي جرت في دبي ضمن البطولة التي انطلقت الخميس، حصد أمير جعفري الميدالية الذهبية وعلي سيفي الميدالية البرونزية، في فئة 65 كغم.

تمكن الرباع أمير جعفري من تسجيل 190 كغم في حركته الأولى و 195 كغم في الحركة الثانية و 198 كغم في الحركة الثالثة متقلدا الميدالية الذهبية.

اما الرباع علي سيفي فقد سجل 172 كغم في حركته الأولى ، و 176 في الحركة الثانية و182 في الحركة الثالثة، ليفوز بالميدالية البرونزية.

وفي منافسات يوم الخميس فاز الرباع روح الله رستمي بذهبية وزن 80 كغم وفاز الرباع محسن بختيار بذهبية وزن 59 كغم.

 

المصدر: ارنا للانباء - الوفاق / خاص