على أبواب فصل الشتاء:

تعرف على أعراض كورونا الشتاء

على الرغم من إنخفاض عدد الإصابات بحالات كورونا، إلاّ ان الخبراء يحذرون من تفشي الفيروس مجدداً في فصل الشتاء.

2022-12-18

الوفاق/ في الأسابيع الأخيرة ، مرّ العالم بظروف غير موثوقة من حيث وباء كورونا. من ناحية، في بعض دول العالم، شهدنا انخفاضًا في حالات الإصابة بهذا المرض، ومن ناحية أخرى، واجهت بعض البلدان موجة جديدة من .Covid-19 على الرغم من  انخفاض في عدد  الحالات اليومية من الاصابة بهذا الفيروس، حذر الخبراء بأنه مع حلول موسم الشتاء، يجب أن نتوقع تفشيًا آخر لهذا الفيروس.

و قد أعلنت منظمة الصحة العالمية في مؤتمرها الصحفي الأخير أن بعض الدول عالية الخطورة التي لا تزال تشهد حالات إصابة يومية بفيروس كورونا قد تشهد حالات إصابة جديدة بسبب الطفرات الشديدة لهذا الفيروس.

في غضون ذلك ، يبدو أن موسم الشتاء المقبل سيقترن بنوع مختلف من الكورونا ، والذي ذكرت بعض التقارير أنه كورونا الشتاء.

لا ينبغي أن ننسى أن فيروس كورونا في حالة تحور مستمر ، وهذا السلوك يجلب أنواعًا جديدة من الفيروسات بخصائص جديدة ، والأهم من ذلك ظهور أعراض جديدة. في دراسة حديثة ، أعلن الخبراء أن الأعراض الرئيسية لسلالات كورونا الجديدة لم تعد التهاب الحلق أو السعال ، بل الحمى.

وبحسب معطيات باحثين بريطانيين ، فإن معظم حالات الإصابة بكورونا المسجلة في الأسابيع الأخيرة في هذا البلد سببها سلالات Omicron BA2 ، وقال أكثر من 200 مريض إن أحد الأعراض التي تهيمن على إصابتهم هو الحمى المصحوبة بقشعريرة.

بصرف النظر عن الأعراض المذكورة أعلاه والتي قد يعاني منها حتى الشخص الذي تم تطعيمه بالكامل ، فإن بعض الأعراض الشائعة لعدوى فيروس كورونا هذا الشتاء هي السعال المستمر وصعوبة التنفس والتهاب الحلق وسيلان الأنف والصداع و ضيق القفص الصدري والتعب وفقدان حاسة الشم و التذوق والغثيان والإسهال.

وفقًا لموقع الصحة ، من المهم فهم الأعراض المختلفة التي يمكن أن تسبب هذه المشكلات من أجل تجنب المضاعفات المتعلقة بالعدوى الفيروسية.