صنع تاريخاً جديداً بالبطولة

أنس جابر تصنع التاريخ وتسحر جمهور بطولة مبادلة العالمية للتنس

نجحت التونسية مساء الجمعة في الحفاظ على لقب بطولة مبادلة العالمية للتنس للسيدات لعامين على التوالي

2022-12-18

أصبحت التونسية أنس جابر، أول لاعبة تفوز بلقب بطولة مبادلة العالمية للتنس للسيدات لعامين تواليا، لتصنع تاريخا جديدا بالبطولة. ونجحت التونسية مساء الجمعة في الحفاظ على اللقب، بفوزها على إيما رادوكانو، حاملة لقب بطولة أمريكا المفتوحة 2021، على أرض مجمع التنس الدولي في مدينة زايد الرياضية في أبوظبي.

ونالت أنس، لقب البطولة النسخة 13 العام الماضي، وحينها أصبحت أول سيدة عربية تشارك وتفوز بالبطولة، لتعود هذا العام وتحافظ على لقبها بفوز مستحق في النسخة 14، لتتمكن النجمة التونسية من ختام عام مميز تمكنت خلاله من اللعب في نهائي بطولتي ويمبلدون، وأمريكا المفتوحة.

وجاءت تصريحات أنس، معبرة عن سعادتها بهذا التاريخ الخاص لها في بطولة مبادلة العالمية، بقولها: “أشعر بسعادة كبيرة، خاصة وأني حققت هذه النتيجة بمواجهة لاعبة مخضرمة بحجم إيما رادوكانو”.

وأضافت “بعد تحقيقي حلم المشاركة في بطولة تنس في دولة عربية، وحصدي لقب البطولة العام الماضي، تضاعفت سعادتي، بفوزي بلقب البطولة للمرة الثانية على التوالي، خاصة وأني قد تمكنت من إسعاد الجمهور، وقضاء وقت رائع خلال المباراة”.

ولم يكن تألق أنس جابر، قاصرا على الفوز باللقب، بل امتد سحرها إلى جماهير التنس في الإمارات، والحاضرين في قرية البطولة، وألهبت حماسهم بالمشاركة مع إيما رادوكانو، ووبورنا كوريتش، وكاسبر رود، من خلال مشاركتهم في الجلسات التدريبية الخاصة، التي تعد أحد أبرز الفعاليات التي تقدمها بطولة التنس الأبرز في المنطقة لجمهورها.

فيما شهدت البطولة، حضور خوان كارلوس فيريرو، المصنف سابقا الأول عالميا، وحامل لقب بطولة فرنسا المفتوحة عام 2003؛ حيث انضم لعدد من أعضاء فريق الأولمبياد الخاص الإماراتي، ولعب إلى جانب كلاري ليمكوهل، ولاعب الأولمبياد الخاص ماتي سوكو.

كانت كلاري، أحد 3 أشخاص في العالم ضمن فئة متلازمة داون يحصلون على الترخيص كمدربة زومبا مرخصة، ومثلت الإمارات في الألعاب الأولمبية الخاصة في أبوظبي عام 2019، وتستعد حاليا، للمشاركة في الألعاب الأولمبية الخاصة الصيفية في برلين عام 2023.

 

المصدر: الاخبار كووره