دعماً للمجموعات القائمة على المعرفة:

26 شركة معرفية تعمل لتطوير الصناعات الثقافية والإنسانية

العلوم تعزز الثقافة المحلية وروح الثقة بالنفس لشعوب كل بلد

2022-12-18

الوفاق/ تساهم العلوم الإنسانية في تقدم العلوم التجريبية وتطورها ، ويعتقد الخبراء أن العلوم التجريبية تنمو في سياق ثقافي مناسب. العلوم تعزز الثقافة المحلية وروح الثقة بالنفس لشعوب كل بلد. لهذا السبب ، تم إيلاء اهتمام خاص لهذه العلوم الصانعة للإنسان في العالم ، والدليل على هذا الادعاء هو الزيادة الكبيرة في عدد المقالات من البلدان الأخرى في مجال العلوم الإنسانية.

معاونية رئاسة الجمهورية للعلوم والتكنولوجيا والاقتصاد القائم على المعرفة ، وهي مؤسسة داعمة لتطوير النظام البيئي التكنولوجي والابتكار في مختلف المجالات ، وجّهت نظرها خاصة الى مجال العلوم الثقافية والإنسانية و توفر الدعم للمنتجات والخدمات التي يمكن أن تحقق التقدم في هذا المجال.

جهود 26 شركة قائمة على المعرفة

قام مركز الشركات والمؤسسات المعرفية التابع لمعاونية رئاسة الجمهورية للعلوم والتكنولوجيا والاقتصاد المعرفي بدعم المجموعات القائمة على المعرفة التي تعمل في مجالي “العلوم الإنسانية والاجتماعية” و “الصناعات الثقافية والإبداعية” لصالح تطوير هذه العلوم.

وبناء على ذلك ، حتى الآن ، تم تسجيل منتجات وخدمات 26 شركة معرفية تعمل في مجال “العلوم الثقافية والصناعات الإبداعية والعلوم الإنسانية والاجتماعية”

، مثل:شركات  “الرسوم المتحركة المستقبلية” و “هفت هامون للتصميم والتنمية” و “الفنون الابداعية للصور الاعلامية” و “آركا للتراث المستمر” و “فربود انغاره للخيال الواقعي” و “ترشيد وتربية الفكر” ، و “تنمية الأطفال الإيرانيين” ، و”رواة المدينة المضيئة” ،و “رواد الحداثة في الاغاثة الانسانية” ،و “بارس للسياحة” ، إلخ.