رئيس المجلس السياسي لحركة النجباء في حوار خاص مع الوفاق:

نستهدف أمريكا لأنها تقود الحرب على غزة

طالما واشنطن تقوم بإدارة الهجمات الوحشية للجيش الصهيوني على  قطاع غزة، فإن المقاومة العراقية ستبقي القواعد الأمريكية في المنطقة تحت نيرانها.

2023-11-13

وأفاد الموقع الإعلامي لمكتب النجباء في الجمهورية الإسلامية الإيرانية أن رئيس المجلس السياسي للحركة الشيخ علي الأسدي يشرح في مقابلة خاصة مع صحيفة الوفاق، تطورات الوضع في فلسطين المحتلة وأبعاد مواجهة محور المقاومة مع داعمي الكيان الصهيوني، مصرحا أن الكيان الصهيوني تلقى ضربة قوية وأصبح عرضة للإنهيار الداخلي.

وأشار الأسدي إلى أن أمريكا هي من تقود الحرب على غزة، مؤكدا أن سبب تشديد هجمات المقاومة العراقية على قواعد الولايات المتحدة في المنطقة هو تخفيف الضغط على المقاومة الفلسطينية وستستمر هذه العمليات.

وإذ أشاد بالدور المركزي الذي تلعبه الجمهورية الإسلامية الإيرانية وحزب الله اللبناني وأنصار الله في اليمن لدعم القضية الفلسطينية، فقد اعتبر النصر العسكري الذي حققته حماس حقيقة ثابتة لا يمكن لأي عملية دبلوماسية أن تطغى عليها.

وفيما يلي نص المقابلة:

 

  • ما هي العوامل التي تشكل جذور عملية طوفان الأقصى؟

توجد عدة عوامل وأهمها التغير بميزان القوى الدولي والقراءة الواعية للمقاومة الإسلامية في فلسطين للمخطط الصهيوني والإستكبار العالمي للتغير الديمغرافي الذي يسعى إليه الإستكبار العالمي على أرض غزة وتهجيرهم منها وكذلك من العوامل المهمة العامل الاقتصادي والأمني الضاغط على القطاع.

  • في بداية الحرب، اتهمت وسائل الإعلام الغربية حماس بارتكاب أعمال ضد حقوق الإنسان. ما هو الدافع وراء توجيه مثل هذه الاتهامات؟

الدوافع الكائنة وراء هذه الإتهامات كثيرة اهمها هو التغطية على المجازر اللا إنسانية التي ارتكبتها عصابات الكيان الصهيوني اتجاه المدنيين العزل والنساء والأطفال وصناعة البروباغندا الإعلامية ضد المقاومة الإسلامية في غزة لكن الكذب لايدوم وقد فضحهم الله بمجتمعهم وقنواتهم الإعلامية.

 

  • أمريكا دخلت الحرب منذ اليوم الأول ويبدو أنها غير مهتمة بإنهاء الحرب. هل يعني هذا أن أمريكا تحاول إشعال حرب كبيرة أخرى في الشرق الأوسط؟ وإذا كان الأمر كذلك فهل ستكون النتيجة شيئاً مختلفاً عن إخفاقاتها في حربي أفغانستان والعراق؟

 

ان دخول أمريكا للحرب منذ اليوم الأول كان بدافع الحفاظ على هذا الكيان اللقيط الذي تلقى ضربة قوية فككته داخليا وخارجيا وبنفس الوقت ارادوا أن يستغلوا الظروف الراهنة لتنفيذ المخطط الذي أشرنا إليه في الجواب الأول لكن النتائج سوف تكون بنفس مستوى اخفاقهم في أفغانستان والعراق إن لم تكن اسوء وذلك للدور المركزي الذي يلعبه محور المقاومة للتصدي إلى الإستكبار العالمي في غرب اسيا.

 

 

  • رغم الدعم النشط الذي يقدمه حزب الله اللبناني لحماس، والذي وصل إلى حد الصراع العسكري مع الصهاينة وأسفر عن ارتقاء شهداء، فإن بعض وسائل الإعلام الغربية تحاول التلميح إلى أن حماس تُركت لوحدها في الحرب من قبل حزب الله اللبناني. ما هو ردكم على هذه الإدعاءات؟

من الطبيعي أن تخرج هكذا ترهات من الإعلام الغربي الذي هو بيد اللوبي الصهيوني العالمي والذي هو منحاز انحيازا تاما للكيان الصهيوني فلا بد أن يوجه اكاذيبه اتجاه المقاومة الإسلامية حزب الله الذي هو قائد محور المقاومة لكن أنى لهم ذلك وكيف تغيب الشمس في رابعة النهار؟!

  • كيف وقفت المقاومة العراقية إلى جانب المقاومة في غزة حتى الآن وكيف ستستمر بذلك في المستقبل؟

ان المقاومة العراقية وقفت إلى جانب المقاومة الفلسطينية منذ اليوم الأول وكثفت هجماتها على القوات الأمريكية في العراق وفي المنطقة وذلك لأجل تخفيف الضغط على المقاومة الإسلامية في غزة وبنفس الوقت باعتبار أن أمريكا هي القائد للمعركة في الكيان الصهيوني وسوف تستمر المقاومة العراقية إلى جانب المقاومة الفلسطينية حتى تحرير آخر شبر من أرض فلسطين من دنس الغزاة.

  • كيف تقيمون دور المقاومة اليمنية؟

ان دور المقاومة اليمنية دور محوري للقضية الفلسطينية وقد تحملوا المسؤولية الشرعية والاخلاقية والتاريخية اتجاه القضية المركزية للأمة الإسلامية وقد اوجعوا العدو الصهيوني بضرباتهم الإستراتيجية.

 

  • كيف تقيمون مواقف إيران الداعمة لعملية طوفان الأقصى؟

ان دور الجمهورية الإسلامية الداعم للقضية الفلسطينية منذ الأيام الأولى للثورة الإسلامية في ايران وإلى الان هو دور محوري ومركزي وهي صاحبة الفضل في دعم المقاومة في فلسطين وتطورها حتى انتقلت من موضع الدفاع إلى الهجوم.

 

  • نتنياهو وحكومته فقدوا شعبيتهم قبل الحرب. كيف تقيمون الوضع الداخلي لإسرائيل وحكومة الكيان في فترة ما بعد الحرب؟

ان حكومة نتنياهو فقدت شعبيتها قبل الحرب وهو الان يريد أن يستغل ظروف الحرب لأجل إعادة وضعه الداخلي على حساب المجازر الوحشية ضد المدنيين العزل وسوف لايستطيع ذلك وإن الوضع الداخلي للكيان الصهيوني مابعد الحرب سوف ينهار ولا يستطيعون لملمة كيانهم بعد هذه الضربة القاسية إلى مابعد عشرة سنوات فان الكيان مابعد الطوفان غير الكيان ماقبل الطوفان فإنها بداية النهاية.

 

  • كيف تتوقع نهاية المعركة بين حماس والجيش الصهيوني؟ فهل تنتهي هذه الحرب بحلول عسكرية أم مبادرات دبلوماسية ؟

اغلب الحروب في العالم تنتهي بمبادرات دبلوماسية لكن يبقى الإنتصار العسكري لحماس حتى مع الحل الدبلوماسي.

 

  • ماهي رسائل ودروس عملية طوفان الأقصى لإسرائيل وحماس والغرب والعرب ؟

الدروس المستوحاة من عملية الطوفان بالنسبة لإسرائيل فإنهم قد اكتشفوا أنهم كيان لقيط ومتهالك ومنخور من الداخل وليس للمستوطن او المجند الإسرائيلي ارتباط بهذه الأرض وليس له جذور بها فانهزموا بين ليلة وضحاها شر هزيمة بعد ماكانوا يعتقدون أنهم الجيش الذي لايهزم.

اما بالنسبة إلى حماس فقد ازداد يقينهم وترسخت عقيدتهم بأن من يصمد بوجه العدو ويجاهد ضد الطغيان سينتصر ولو بعد حين.

اما بالنسبة إلى الغربيين فقد تيقنوا أنهم لايستطيعون صناعة دويلة لقيطة ويفرضوها على جغرافية المنطقة فبعد 75 عاما بان فشلهم.

اما بالنسبة إلى العرب الذين وقفوا مع هذا الكيان اللقيط فقد بانت عوراتهم وانكشفت خيانتهم حتى انقلبت عليهم شعوبهم، اما الذين وقفوا مع القضية الفلسطينية فقد تجدد يقينهم أنهم على حق والتفت حولهم جماهيرهم ورفعت روؤسهم لأنهم وقفوا موقف الشرف والبطولة.

 

د.ح

المصدر: الوفاق/ خاص

الاخبار ذات الصلة