توفير شروط لتنمية السياحة والثقافة الرياضية

تبادل الخبرات في التراث الثقافي والسياحة بين اصفهان وسانت بطرسبورغ

مدينة سانت بطرسبرغ في روسيا  تم اختيارها كأخت أصفهان بالتبني في عام 2004م

2022-12-20

الوفاق

أعلن المدير العام للتراث الثقافي والسياحة والحرف اليدوية لمحافظة أصفهان عن تبادل الخبرات في مجالات التراث الثقافي والسياحة بين أصفهان وسانت بطرسبورغ في روسيا.

وقال علي رضا إيزدي، مذكراً أن مدينة سانت بطرسبرغ في روسيا  تم اختيارها كأخت أصفهان بالتبني في عام   2004م، وهيئة إدارية وتجارية إلى هذه المدينة التاريخية برئاسة قائممقام أصفهان.

وتابع ايزدي: في هذه الرحلة، عُقدت اجتماعات خبراء ولقاءات ودية بين سيد رضا مرتضوي، قائممقام أصفهان، وألكسندر بلغوف، محافظ سانت بطرسبرغ روسيا، وتم الاتفاق على أن يتعاون خبراء المدينتين التاريخيتين أصفهان وسانت بطرسبرغ مع بعضهم البعض فيما يتعلق بنقل خبراتهم في مجالات التخطيط العمراني والعمارة.

وأضاف: في هذه اللقاءات، تم الاتفاق أيضاً على أن توفر هاتان المحافظتان شروطاً لتنمية السياحة والثقافة الرياضية، ويمكن للسياح الإيرانيين والروس زيارة هاتين المحافظتين التاريخيتين بترتيبات مدروسة.

وأوضح ايزيدي: في الاتفاقية الموقعة بين مجلس مدينة أصفهان والجمعية التشريعية لمحافظة سانت بطرسبرغ، تقرر توفير شروط لتحديد مكان في كلتا المدينتين بشكل دائم لإنشاء وتوريد المنتجات الثقافية والسياحية والحرفية.

وأكد المدير العام للتراث الثقافي والسياحة والحرف اليدوية في محافظة أصفهان: بالنظر إلى الخبرات القيمة الموجودة في كلتا المدينتين فيما يتعلق بالمتاحف، تم الاتفاق على نقل الخبرات بين خبراء المتاحف في المدينتين فيما يتعلق بعلم المتاحف وخاصة طرق الحفاظ على ما تحتويه المتاحف من كنوز.

وقال: نأمل بناءً على الاتفاقات التي تم التوصل إليها، ان يتبادل كبار خبراء التراث الثقافي في أصفهان وسانت بطرسبرغ خبراتهم القيمة في مجال ترميم الآثار التاريخية.