بعد تصدي الدفاعات الجوية لصواريخ العدو:

إصابة عسكرييَّن سوريين إثر عدوان صهيوني على محيط دمشق

*المقداد: كوبا وسوريا تتعرضان لأبشع حروب الإمبريالية الأمريكية

2022-12-21

ذكر مصدر عسكري سوري أن الدفاعات الجوية أسقطت عدداً من صواريخ العدوان الصهيوني الذي أدى إلى إصابة عسكريين 2 بجروح وبعض الخسائر المادية.

وأفاد مصدر محلي، بأنّ دوي الانفجارات الذي سمع في العاصمة السورية دمشق ناتج عن عدوان صهيوني على محيطها، مشيراً إلى أنّ الصواريخ الصهيونية استهدفت بعض النقاط جنوب العاصمة، وقرب طريق المطار الدولي.

وأضاف أنّ الدفاعات الجوية تصدّت للاعتداء الصهيوني على محيط العاصمة الجنوبي.

وفي 19 الشهر الماضي، أفاد مصدر عسكري سوري لوكالة “سانا” السورية الرسمية بتنفيذ الاحتلال الصهيوني عدواناً جوياً من فوق البحر المتوسط باتجاه بانياس، مستهدفاً بعض النقاط في المنطقة الوسطى والساحلية.

وأكد المصدر العسكري تصدي الدفاعات الجوية للصواريخ الصهيونية ، معلناً أنّ العدوان أدّى إلى استشهاد 4 عسكريين وإصابة آخر بجروح ووقوع خسائر مادية.

وجاء هذا العدوان بعد أيام على عدوان صهيوني آخر في ريف حمص، استشهد في إثره عسكريَين سوريين، وأُصيب 3، إضافةً إلى وقوع خسائر مادية.

في سياق آخر قال وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، إن كوبا وبلاده تتعرضان للحرب ذاتها التي تشنها الإمبريالية الأمريكية، بأبشع صورها.

وأشار وزير الخارجية السوري في تصريح لـ “سبوتنيك” إلى أن “كلاً من كوبا وسورية واجهتا المؤامرات والعدوان المستمر وتخضعان لعقوبات أحادية الجانب ظالمة من قبل الولايات المتحدة الامريكية”.

وأكد المقداد أن “كافة المؤامرات والاعتداءات والإجراءات القسرية الموجهة ضد كوبا وسوريا والعديد من الدول الحرة في العالم، تمثل مخالفات جسيمة للقانون الدولي” مبينا أنها “لن تلقى إلا الفشل في مواجهة تصميم الشعوب على الدفاع عن حقوقها”.

وأوضح المقداد خلال احتفال أقيم في (نادي ضباط دمشق) بمناسبة الذكرى 65 لانتصار الثورة الكوبية أن “سوريا وكوبا تتعرضان للحرب ذاتها والعدوان من الإمبريالية التي تجسدها الولايات المتحدة الأمريكية بأبشع صورها”، مشددا على “مواصلة سوريا دعم كوبا بمواجهة الحصار المفروض عليها”.

بدوره أكد السفير الكوبي في دمشق ميغيل بورتو أن “سوريا وكوبا تتقاسمان مواقف مشتركة قائمة على الوحدة والتضامن والتعاون في مواجهة الحملات المعادية”.