الاحتلال يعتقل الأطباء الفلسطينيون بـ “أعداد كبيرة”

الوضع المزري الذي يعاني منه قطاع غزة من نقص الغذاء والدواء، سيؤدي إلى تفشي سيؤدي إلى تفشي الأمراض، بما في ذلك الكوليرا والإسهال.

2023-12-11

قال مؤسس مبادرة “أصوات أطباء غزة” الدكتور عمر عبد المنان، إن قوات الاحتلال تعتقل الأطباء في قطاع غزة بأعداد كبيرة.

 

وأضاف في حديث متلفّز: “إنه أمر محبط للغاية بالنسبة لي كطبيب أن أرى زملائي محتجزين لدى القوات الإسرائيلية بشكلٍ جماعي وتعسّفي”.

 

وفي تشديد على مدى حراجة الحالة الطبية الحرجة للمدنيين، أشار عبد المنان إلى أن الكثيرين يصلون إلى المستشفيات وهم يعانون من الجفاف ونقص التغذية، وهم في الأساس في حالة مجاعة.

 

وأكد على أن الوضع المزري الذي يعاني منه قطاع غزة من نقص الغذاء والدواء، سيؤدي إلى تفشي سيؤدي إلى تفشي الأمراض، بما في ذلك الكوليرا والإسهال.

 

وطالب الطبيب الاحتلال بالسماح بدخول المزيد من المساعدات إلى غزة وتحمّل المسؤولية عن سلامة المدنيين.

 

وأعلنت وزارة الداخلية بغزة أمس الأحد ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 17997 قتيلاً وأكثر من51 ألف جريح.

 

وأعلن المتحدث باسم الوزارة، أشرف القدرة، أنّ الاحتلال ارتكب خلال الساعات الماضية 21 مجزرةً مروعةً، حيث أباد عائلات بكاملها بدعم أميركي وأوروبي، كما قصف مستشفى الشهيد كمال عدوان شمالي القطاع، ما أدى إلى استشهاد مريضتين وإصابة العشرات.

 

من جهته، أعلن المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أنّ إحصاءاته الأولية تظهر أنّ الاحتلال قتل ما يزيد على 10 آلاف طفل ورضيع، مشيراً إلى أنّ هذه الحصيلة تشمل المئات من الذين ما زالوا تحت الأنقاض ولم يتم انتشال جثامينهم بعد.

 

أ.ش

المصدر: الميادين