وصول 135 لاجئاً من مسلمي الروهينجا إلى إندونيسيا

قال أحد اللاجئين إن قارباً ثالثاً كان يحمل لاجئين آخرين غادر بنغلاديش في نفس الوقت معهم لكنهم لم يتلقوا أي خبر عنهم حتى الآن

2023-12-11

بحسب وسائل إعلام اندونسية فإن مصادر محلية أفادت قارباً يحمل نحو 135 لاجئاً روهينجياً وصل إلى مدينة آتشيه في إندونيسيا بعد أن كان في البحر لمدة شهر ونصف قادماً من بنغلاديش، وأضافت المصادر أن قارباً آخر يحمل نحو 180 شخصاً جنح إلى شاطئ في قرية بلنج رايا في منطقة بيدي.

 

وقال أحد اللاجئين إن قارباً ثالثاً كان يحمل لاجئين آخرين غادر بنغلاديش في نفس الوقت معهم لكنهم لم يتلقوا أي خبر عنهم حتى الآن، وحذرت وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة من أن اللاجئين قد يفقدون حياتهم إذا لم تتخذ إجراءات أكثر لإنقاذهم.

 

و تجدر الإشارة إلى أنه قد هرب نحو 740 ألف مسلم روهينجيا من بلادهم منذ أغسطس 2017 بسبب الانتهاكات الجماعية والمجازر وحرق آلاف منازل الروهينجيا من قبل قوات الأمن في ميانمار، ومنذ نوفمبر من هذا العام، دخل أكثر من 1500 لاجئ روهينجيا إلى مقاطعة آتشيه في إندونيسيا بالقوارب. ومنع سكان منطقة آتشيه وجزيرة سابانج من دخول بعضهم مما أثار قلق منظمات حقوق الإنسان،و قال جوكو ويدودو، رئيس إندونيسيا في بيان إن الحكومة الإندونيسية تشتبه في زيادة تهريب البشر بسبب زيادة عدد المسلمين الروهينجيا الذين دخلوا البلاد خلال الأسابيع الماضية وخاصة مدينة آتشيه.

 

أ.ش

الاخبار ذات الصلة