منظمة الحج الايرانية : رحلات العمرة تستأنف الثلاثاء القادم بعد توقف دام 9 سنوات

وفي مؤتمر صحفي، صرح رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية "عباس حسيني" بأن اول قافلة من المعتمرين الايرانيين والبالغ عددهم الاجمالي 550 معتمرا الى بيت الله الحرام نهار الثلاثاء القادم 19 كانون الاول/ ديسمبر 2023.

2023-12-17

اعلن رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية “عباس حسيني” عن استئناف رحلات العمرة للحجاج الايرانيين الى المملكة العربية السعودية يوم الثلاثاء القادم وذلك بعد المشاورات والتنسيق اللازم مع هيئات الحج السعودية وتوقيع مذكرات التفاهم والعقود المتعلقة بهذا الخصوص.

 

وفي مؤتمر صحفي، صرح رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية “عباس حسيني” بأن اول قافلة من المعتمرين الايرانيين والبالغ عددهم الاجمالي 550 معتمرا الى بيت الله الحرام نهار الثلاثاء القادم 19 كانون الاول/ ديسمبر 2023.

 

وتابع انه وفقا لبرنامج هذه القافلة المخطط له من اجل أداء مناسك العمرة ، فإن المعتمرين الايرانيين سيمكثون 10 ايام في المملكة العربية السعودية ، 5 أيام منها في المدينة المنورة و 5 أيام في مكة المكرمة.

 

واضاف حسيني انه بحسب الترتيبات التي تم إجراؤها مع مسؤولي الحج السعوديين، سوف يتم إرسال 70 ألف شخص الى المملكة العربية السعودية بنهاية العام الحالي.

 

وأشار رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية الى المشاورات والتنسيق اللازم مع هيئات الحج السعودية والتوقيع على الاتفاقيات والمذكرات ذات الصلة ، مؤكدا على ان أول قافلة للمعتمرين الايرانيين ستنطلق نهار الثلاثاء القادم 19 كانون الاول/ ديسمبر 2023 برحلة مباشرة من مطار الامام الخميني (ر.ه)الى المملكة العربية السعودية.

 

وافاد بأن كل قافلة ستضم ما بين 90 و167 معتمرا ايرانيا. مؤكدا على ان تكلفة سفر العمرة ستعتمد على جودة الفندق والمرافق الأخرى، لافتا الى ان تكلفة الرحلة تتراوح من 40 مليون و 200 ألف تومان الى 44 مليون و 200 ألف تومان.

 

واضاف حسيني بأن رحلات العمرة هذه ستستمر حتى 29 شباط 2024، موضحا بأنه سيتم إيفاد المعتمرين الايرانيين الى المملكة العربية السعودية من 10 مطارات في جميع أنحاء البلاد وفقا للتخطيط والتنسيق مع شركة الطيران الوطنية الايرانية.

 

أ.ش