ممثل أهواز في البرلمان..

على المسؤولين كسر صمتهم بشأن تقلبات أسعار الصرف

مجتبى يوسفي: يجب أن نقبل بعود جزء من الزيادة في سعر الصرف إلى شبكة المضاربة وبيع عملة الغد

2022-12-21

قال ممثل اهواز في البرلمان إن صمت المسؤولين المعنيين في البنك المركزي ووزارة الاقتصاد بشأن تقلبات أسعار العملات غير مقبول ويجب التفكير في خطة عاجلة لإدارة هذا السوق.

وأضاف مجتبى يوسفي: يجب أن نقبل بعود جزء من الزيادة في سعر الصرف إلى شبكة المضاربة وبيع عملة الغد والتي تدار بشكل أساسي في الفضاء الافتراضي ومن خارج البلاد.

وتابع یوسفي: نحن نقدر مایقوم به رئيس الجمهوریة في رحلات المحافظات ويرى المشاكل عن كثب، لكن صمت المسؤولين المعنيين في البنك المركزي ووزارة الاقتصاد غير مقبول في تقلبات العملة الأخيرة.

ولفت الی انه “على مسؤولي العملة أن يشرحوا الوضع للناس. ومن المشاكل التي واجهناها مع الحكومة السابقة أنها لم تكن متجاوبة مع ارتفاع سعر الصرف، لكن لانتوقع ذلك من هذه الحكومة التي يكون رئيسها دائما من بين الناس.

وبحسبه، فإن الصمت في حالة تقلبات العملة يجعل الأشخاص الذين ينوون تعكير صفو هذا السوق لأي سبب من الأسباب والذين يستفيدون من ارتفاع سعر الصرف يسيئون استخدام الوضع.

وقال ممثل أهالي اهواز في مجلس الشوری الإسلامي إنه يجب اتخاذ إجراء عاجل حتى لا تؤدي الزيادة في سعر الصرف إلى مزيد من الضغط على المجتمع والمنتجين. يجب قطع أيدي الأشخاص الذين يبحثون عن السمسرة وتأمين مصالحهم عن طريق زيادة سعر الصرف عن السوق.