المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي:

علينا دعم سينمائيي غزة لكي يحكوا قصصهم

شهدت برمجة مهرجان الجونة السينمائي فعاليات إهتمت بما يجري في فلسطين من مجازر، وكانت جلسة حوارية تحدث فيها المخرج رشيد مشهراوي بحضور خمسة من زملائه، وأعلن أن السينما الفلسطينية كشفت أكاذيب الصهاينة.

2023-12-20

“ما من أحد سيبقى إلى الأبد ولا سيكون هناك إحتلال إلى الأبد، ولكن هناك سينما فلسطينية لها أثر كبير، ونحن كفلسطينيين مجتمع وتاريخ، والسينما الفلسطينية تحمل الكثير من الأشياء وتكشف أكاذيب الصهاينة” هكذا تحدث المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي في جلسة ضمن مهرجان الجونة بعنوان: “كاميرا على الأزمة عين على التغطية الإعلامية لفلسطين”.

 

حضر الجلسة خمسة مخرجين فلسطينيين: فرح النابلسي، نجوى النجار، خليل المزيان، محمد المغني، وأحمد المنراوي، وفيها أضاف مشهراوي “السينما يجب أن تأخذ مكانها وأعتقد أن السينما الفلسطينية حققت وأنجزت الكثير، والذي بلور الهوية الفلسطينية هي السينما، ونحن نقدم سينما تقول للعالم إننا لسنا أرقاماً نحن بشر ومجتمع”.

 

ثم خاطب الجميع: “علينا أن نساعد السينمائيين في غزة لكي يحكوا قصصهم ويكشفوا للعالم حقيقة ما يحدث، لأننا نزرع بذوراً في الأرض من خلال السينما لنتناول قصصاً وأرواحاً كانت ضحية المجازر التي نفذها الصهاينة حتى نناشد العالم وقف إبادتنا”.

 

أ.ش

المصدر: الميادين