قائد الثورة الاسلامية: الحضارة الغربية تستغل المرأة

صرح قائد الثورة الاسلامية اية الله العظمى السيد على الخامنئي بأن منهج الحضارة الغربية تجاه المرأة يتلخص في السعي وراء المتعة والاستغلال.

2023-12-27

في اجواء المناسبة العطرة لولادة السيدة فاطمة الزهراء (ع)، التقت هئيات نسائية مختلفة من انحاء البلاد اليوم الاربعاء 27 كانون الاول/ديسمبر بقائد الثورة الاسلامية في حسينية الامام الخميني (رض) بطهران.

 

وقال قائد الثورة الاسلامية في هذا اللقاء: إن تعاطي الحضارة الغربية مع قضية المرأة البالغة الأهمية والحيوية يتلخص في عاملين هما البحث عن الربح والمتعة.

 

وصرح سماحته بأن قضية المرأة في الإسلام هي من نقاط قوة الإسلام الذي يتمتع بدعم منطقي وعقلاني قوي في جميع المجالات المتعلقة بالمرأة.

 

وفي لقاء اليوم مع قائد الثورة، كان هناك نساء يرتدين ملابس تقليدية لمختلف القوميات الإيرانية.واضاف سماحته: ان هناك منهجين تجاه قضية المرأة؛ النهج الغربي الذي بات شائعا في الدول غير الغربية ايضا وهو يعتمد على ما اشرنا اليه سابقا اي البحث عن الربح والمتعة والنهج الاسلامي الذي يقف امام النهج الغربي.

 

واشار ایة الله الخامنئي الى انه من الملفت ان النظام الثقافي والحضاري الغربي في هذه القضية لا يقبل النقاش ويهرب من المناقشة.

 

ودعا سماحته السيدات في المجتمعات الاسلامية الى الاقتداء بـ فاطمة الزهراء (س) في كافة المجالات بما فيها ادارة شؤون البيت والنشاط الاجتماعي والسياسي و كذلك في المجالات العلمية.

 

وخاطب قائد الثورة الاسلامية زوجة زعيم الحركة الإسلامية في نيجيريا الشيخ إبراهيم الزكزاكي في اللقاء وقال: هذه المرأة تحلت بالصبر وتحملت الكثير من المصاعب وسجنت لفترة طويلة لكنها استقامت كالجبل.

 

واضاف سماحته: أشكر السيدة الزكزكي التي تحدثت هنا. .هي أم لستة شهداء. استشهد ثلاثة من أبنائها مرة واحدة، واستشهد ثلاثة اخرون في حادث أخرى.

 

أ.ش