في خوزستان

بناء محطة للطاقة الشمسية لذوي الدخل المحدود

سيتم بناء 4500 محطة للطاقة الشمسية في المحافظة

2022-12-24

قال الرئيس التنفيذي لشركة توزيع الكهرباء في خوزستان: من أجل دعم الأسر ذات الدخل المنخفض في محافظة خوزستان، تم اتخاذ الترتيبات اللازمة لبناء محطات الطاقة الشمسية.

وأضاف علي خدري: أبرمت مذكرة تفاهم خماسية بين وزارة الطاقة ووكيل التنمية الريفية ولجنة الإمام الخميني(رض) للإغاثة ومنظمة الرفاه وتعبئة البناء لتحديد الأفراد والأسر المؤهلين، وتوفير المرافق والمعدات ورؤوس الأموال اللازمة لهم لانشاء محطات للطاقة الشمسية.

وأوضح أنه في المرحلة الأولى من هذا التفاهم ، سيتم بناء 4500 محطة للطاقة الشمسية في المحافظة، مشيرًا إلى أنه سيتم شراء الكهرباء التي تنتجها هذه الوحدات بأعلى سعر،أي 22 ألف ريال لكل كيلوواط ساعة.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة خوزستان لتوزيع الكهرباء ، إلى أنه في تنفيذ هذه الخطة سيتم توفير جميع التكاليف ورأس المال المطلوب دون الحصول على ضمان بنكي بالتعاون والتنسيق مع البنوك العاملة، اي ان المتقدمین بالطلب لیس لديهم أي تكاليف مباشرة لإنشاء محطة توليد الكهرباء،وسيتم إقتطاع الأقساط من تكلفة بيع الكهرباء المنتجة.

وقال خدري: بالإضافة إلى توظيف المتقدمین بالطلب، ستنتج طاقة نظيفة، مما سيؤدي إلى ريادة الأعمال وتغيير طريقة تقديم الخدمات القائمة على العدالة الاجتماعية.