باقري كني وبن فرحان يبحثات العلاقات الثنائية

اجرى وزير الخارجية بالوكالة علي باقري، ووزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، أمس، محادثة هاتفية، وتناول الطرفان خلال المكالمة الهاتفية العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون والتطورات الاقليمية والدولية.

2024-05-31

وقال باقري في هذا الصدد: في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية السعودي، ثمّنت حضور كبار المسؤولين السعوديين في حفل تأبين الرئيس الشهيد ووزير الخارجية الشهيد ومرافقيهما. وأضاف باقري: في ظل العلاقات الطيبة بين البلدين، نحن على ثقة من أن الحجاج الإيرانيين سيؤدون مناسك الحج بأمان وسلام وراحة. وقال: أثناء استعراضنا للوضع المأساوي الحالي في رفح والإبادة الجماعية من قبل الصهاينة في فلسطين، أكدنا على اتخاذ إجراءات فعالة ومشتركة لمنع استمرار كيان الاحتلال في الإبادة الجماعية.

 

في سياق آخر، إلتقى وزير خارجية سلطنة عمان والوفد المرافق له، قرينة الرئيس الراحل الشهيد آية الله السيد ابراهيم رئيسي، في مكتبها بمعهد دراسات العلم والتكنولوجيا بجامعة الشهيد بهشتي في طهران. وفي هذا اللقاء الذي حضره وزير الخارجية بالوكالة علي باقري كني، قدّم وزير الخارجية العماني تعازيه وسلطنة عمان الى قرينة الرئيس الشهيد والشعب الايراني.

 

المصدر: الوفاق/وكالات