توفير منتجات صحية شخصية تعتمد على الذكاء الاصطناعي

الوفاق/ لأول مرة، أطلقت الشركات المعرفية في بلدنا تخصيص المنتجات الصحية والعطور وغيرها للعناية بالبشرة والشعر، بناءً على الأمراض والحساسيات وعلم الوراثة وتحليلات الجلد والشعر لكل شخص.

2024-07-24

قالت المديرة التنفيذية لواحدة من الشركات المعرفية: بدأت الشركات المعرفية في بلادنا في تقديم مستحضرات تجميل مخصصة بناءً على الجينات والأمراض والحساسيات وتحليلات الجلد والشعر لكل شخص.

 

وذكرت بيتا مهروي أن الهدف من تقديم هذه الخدمة، بالإضافة إلى ريادة الأعمال، هو تحسين صحة المجتمع ،وأضافت: في هذه الطريقة، بعد عمل مسح للجلد، يتم إرسال معلومات مثل كمية الدهون والطيات والتجاعيد وكمية الرطوبة وبقع الجلد إلى الخادم ويتم تحليل هذه البيانات بمساعدة برنامج يعتمد على الذكاء الاصطناعي.

 

وبينت أن البيانات التي يتم الحصول عليها من النماذج التي يملأها العميل يتم تحليلها أيضًا بمساعدة الذكاء الاصطناعي، قائلة: يتم تقديم التحليل الكمي والنوعي النهائي للطبيب الخبير وبناءً على نتائج هذين التحليلين، يتم وصف حزمة رعاية كاملة للشخص، والتي يتم تضمينها في حزمة الرعاية هذه بالإضافة إلى الجلد والشعر والأظافر واليدين والقدمين والوجه والعطور الشخصية والروائح العطرية العلاجية.

 

وأضافت الرئيسة التنفيذية لهذه الشركة القائمة على المعرفة: في الواقع، بمساعدة الذكاء الاصطناعي، من الممكن تحديد المنتجات التي يستخدمها الشخص بأعلى دقة، وما هي المواد وبأي نسبة يجب تصنيعها، أو ما هي العناصر الأساسية التي يجب تصنيعها وتعتبر الزيوت مناسبة للإنسان سواء في انتاج العطور أو حرق الدهون أو في استخدامها أثناء التدليك.

 

وقالت: تكلفة هذه التحاليل تبلغ حوالي 200 إلى 250 ألف تومان، وتعتمد تكلفة العبوات الشخصية على مقدار الكريمات والعطور التي تتضمنها العبوة. وعن منتجات هذه الشركة أضافت بيتا مهروي: المحفزات الضوئية المعتمدة على تقنية النانو والتي لها خصائص مطهرة (مضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات) هي من بين المنتجات التي أنتجتها هذه الشركة خلال تفشي جائحة كورونا.

 

وقالت: بالإضافة إلى أن هذا المنتج يمكن أن يستمر لمدة تصل إلى 10000 ساعة أمام الضوء المرئي، فإنه يتمتع أيضًا بخصائص الوقاية من الشمس والتنظيف الذاتي للبشرة. كما تم الحصول على شهادة النانو لهذا المنتج وهو في المراحل النهائية للحصول على ترخيص دائرة الغذاء والدواء.

 

أكدت الرئيسة التنفيذية لهذه الشركة القائمة على المعرفة أنه لا يتم تصنيع أي منتج دون استشارة الخبراء، وقالت: تتم استشارة أطباء أمراض النساء والصيادلة حول حزمة الرعاية “للنساء الحوامل أو المرضعات”.

 

المصدر: الوفاق