واصفاً خطاب نتنياهو أمام الكونغرس بـ" المأزوم والمشحون بالأكاذيب"

السيد الحوثي للكيان الصهيوني: “صدمات أكبر ستأتي”

أكد قائد حركة أنصار الله اليمنية، السيد عبد الملك الحوثي ، في كلمة ألقاها الخميس، أنّ الاحتلال الصهيوني "اندهش من عملية يافا، وصُدم بسبب أهمية الهدف الذي تم ضربه، والمسافة الطويلة التي اجتازتها الطائرة" اليمنية الصنع.

2024-07-26

وشدّد السيد الحوثي على أنّ استهداف “تل أبيب”، التي تضمّ أهم المنشآت والمراكز بالنسبة للاحتلال، يمثّل “نقطةً حساسةً لألم الاحتلال وتكبّره وتغطرسه”، مؤكداً أنّ ضربها يعني أن “لا مكان آمناً بعد للصهاينة في فلسطين المحتلة”.

وأضاف أنّ الاحتلال رأى أنّ العملية “تمثّل مرحلةً جديدةً من الحرب، ما يجعلها صراعاً إقليمياً متعدد الجبهات، وتمثّل أيضاً بعداً جوياً جديداً، يتحدى قدرات سلاح الجو والجيش الصهيوني بأكمله، بحيث تم اختراق التقنيات والقدرات المعادية”.

كما لفت إلى حديث وسائل إعلام العدو عن “الصدمة الكاملة التي عاشتها المؤسسة الأمنية الصهيونية بعد عملية يافا”، مضيفاً أنّ “صدماتٍ أكبر ستأتي” على الاحتلال.

وأكد السيد الحوثي أنّ العدوان الصهيوني على مدينة الحديدة اليمنية “لن يحقق الردع لمنع العمليات اليمنية المساندة لغزة، وهذا ما يقرّ به الصهاينة”.

 

*خطاب مأزوم لـ نتنياهو

أما عن الخطاب الذي ألقاه رئيس الحكومة الصهيونية، بنيامين نتنياهو، أمام الكونغرس الأميركي، وصفه السيد الحوثي بـ”المأزوم والمشحون بالأكاذيب”، معتبراً أنّه “يظهر المأزق الذي وصل إليه نتنياهو، كما يظهر عدوانيته وإجرامه”.

ورأى أنّ “الكلام عن تحالف أبراهام يعني مطالبة العرب بالتعاون مع العدو ضد فلسطين وضد أنفسهم وضد المسلمين، وهو كلام سخيف”، مضيفاً أنّ “من العرب من يتغابى ويكرر منطق العدو، بينما خرجت مظاهرات في الولايات المتحدة احتجاجاً ضد نتنياهو”.

 

*مسيرات مليونية في اليمن انتصاراً لغزة

إلى ذلك خرجت تظاهرات مليونية في عدّة محافظات يمنية، الجمعة، تضامناً مع الشعب الفلسطيني، وتنديداً باستمرار مجازر الإبادة الصهيونية بحقّ أهالي قطاع غزّة.

وحاملةً شعار “انتصاراً لغزة.. ماضون في المرحلة الخامسة من التصعيد”، خرجت عصر الحمعة مسيرات مليونية في ميدان السبعين في العاصمة صنعاء وأكثر من 200 ساحة مركزية وفرعية في محافظات الحُدَيْدَة وتعز وإب وعَمْران وحَجَّة والمَحْوِيت والجوف وذَمَار والضالع ولحج للجمعة الـ40 تضامناً مع الشعب الفلسطيني، ودعماً لعمليات القوات المسلحة اليمنية المساندة لأهل غزة.

أمّا التظاهرات الصباحية فقد شملت محافظات صعدة ورَيْمَة ومأرب، وعدداً من مديريات محافظات تعز عَمْران وإب وحَجَّة والمَحْوِيت.

 

*حزب الله يستهدف مواقع للعدو الصهيوني

من جانبها أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، استهدافها المنظومة الفنية في ‏موقع “راميا” بصاروخ موجّه وحققت فيها إصابة مباشرة، ما أدى إلى تدميرها.

وفي بيانٍ منفصل، أكدت المقاومة الإسلامية أنّ مجاهديها استهدفوا تحركاً لجنود الاحتلال ‏الصهيوني داخل موقع “حدب يارون” بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة.

وكانت وسائل إعلام في جنوب لبنان، قد أكدت رصد إطلاق نيران مباشرة من لبنان باتجاه أهداف عسكرية صهيونية في محيط موقعي “راميا” و”حدب يارون”.

وتواصل المقاومة عملياتها مستهدفةً مواقع الاحتلال وتحركاته على طول الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، منذ 8 تشرين الأول/أكتوبر 2023، دعماً للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة، ورداً على اعتداءات الاحتلال على القرى اللبنانية.

المصدر: الوفاق/وكالات