على أعتاب أربعينية الإمام الحسين (ع)

عرض أربعة أفلام إيرانية شيّقة لزوّار الإمام الحسين(ع) في العراق

يمكن للزوار الحسينيين مشاهدة هذه الأعمال السينمائية يومياً ابتداء من يوم 13 أغسطس/آب في موكب علي بن موسى الرضا (ع) - العمود 707 في مسيرة الأربعين الحسينية.

2024-08-13

في مسيرة أربعينية الامام الحسين(ع)، يتم عرض أربعة أفلام سينمائية ايرانية لزوّار هذا الإمام الهمام في موكب “علي بن موسى الرضا (ع)” بالعراق، وهي أفلام “شغف الحب”، “هناس”، “أخت الرضا”، و”إيليا، بحثا عن بطل”.

 

بلدية طهران تعرض في “سينما الأربعين” أربعة أفلام خلال 12 يوما وتستضيف الزوّار الحسينيين في موكب “علي بن موسى الرضا (ع)” (عمود 707)  حيث يتمكن الزوار من مشاهدة الأفلام من خلال حضور هذا الموكب.

 

واما الأفلام التي يتم عرضها في هذا الموكب، فهي على النحو التالي:

 

– فيلم “شغف الحب” (شورعاشقي): من إنتاج وإخراج داريوش ياري، ويسعى الفيلم لرواية أسر سبايا كربلاء بعد واقعة الطف بمن فيهم السيدة زينب (س) والصعوبات التي تحملوها في طريقهم من الكوفة إلى الشام.

 

– فيلم “اخت الرضا (ع)” السينمائي: من إخراج “سيد مجتبى طباطبائي” ، ويروي الفيلم رحلة السيدة فاطمة المعصومة (س) من المدينة المنورة إلى مدينة قم وسط ايران ويبدأ بقصة دعوة السيدة فاطمة المعصومة (س) لمدينة “مرو” من قبل اخيها “إسحاق بن موسى (ع)”.

 

– فيلم “هناس” السينمائي من إخراج “حسين دارابي”، وهو أول فيلم يتطرق إلى حياة الشهداء النوويين، ويتناول جوانب من حياة “الشهيد داريوش رضائي نجاد”، ويصور رواية حرة عن شخصية “شهرة بيراني” زوجة الشهيد، حيث يحاول توثيق جهودها للحفاظ على أمن عائلتها.

 

– فيلم “إيليا، بحثا عن بطل” (ايليا، جستجوي قهرمان) السينمائي: من تأليف وإخراج وإنتاج “سيد علي موسوي نجاد”، وهو قصة “آرش” المراهق الإيراني وأحد أفضل أربعة لاعبين في العالم، والذي يدخل لعبة كمبيوتر جديدة خلال لعبته العالمية الجديدة. وتؤدي هذه اللعبة التي تقوم بإعداد التقارير عبر الإنترنت للأطفال حول العالم، إلى  تورط “آرش” وعائلته في قضية جريمة دولية.

 

ويمكن للزوار الحسينيين مشاهدة هذه الأعمال السينمائية يومياً ابتداء من يوم 13 أغسطس/آب في موكب علي بن موسى الرضا (ع) – العمود 707 في مسيرة الأربعين الحسينية.

 

المصدر: الوفاق/ وكالات