ندوة فكرية بهدف نصرة فلسطين

الإبادة والمقاومة في فلسطين.. ندوة في قرطاج

الندوة تهدف إلى تأكيد نصرة تونس لفلسطين والقضايا الإنسانية، من خلال الاعتماد على المسرح كأداة لتغيير التصورات التقليدية، وتعزيز التفاهم بين الثقافات المختلفة.

2024-08-27

الدورة 25 من أيام قرطاج المسرحية تنظم ندوة فكرية بهدف نصرة فلسطين في هذه الفترة الدقيقة من الصراع، بعنوان “المسرح والإبادة والمقاومة نحو أفق إنسي جديد”، من ضمن فعالياتها المتعددة.
تحتفي الدورة الجديدة من مهرجان “أيام قرطاج” المسرحية – بين 23 و30 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، برئاسة الدكتور معز المرابط، بالمقاومة في فلسطين من خلال ندوة فكرية جامعة تحمل عنوان “المسرح والإبادة والمقاومة نحو أفق إنسي جديد”، ستكون تظاهرة ضخمة مستقلة يشارك فيها مسرحيون من بلدان عديدة.

المهرجان ترك الباب مفتوحاً أمام الراغبين في المشاركة حتى آخر آب/أغسطس الجاري، لأنّ الرغبة أن تكون جامعة شاملة لأكبر عدد من الأسماء بغية إعطائها بُعداً إنسانياً لحشد الدعم لفلسطين حرة، وإدانة لحرب الإبادة التي تواصل “إسرائيل” خوضها ضد الشعب الفلسطيني.

الندوة تهدف إلى تأكيد نصرة تونس لفلسطين والقضايا الإنسانية، من خلال الاعتماد على المسرح كأداة لتغيير التصورات التقليدية، وتعزيز التفاهم بين الثقافات المختلفة، وأن يكون الفن الرابع – المسرح – فضاء للتجربة الإنسانية المشتركة.

المصدر: الوفاق/ وكالات