ماكلارين يدعم نوريس في معركته ضد فيرستابن

 يستعد ماكلارين لإصدار "أوامر الفريق" الهادفة إلى دعم سائقه البريطاني لاندو نوريس في معركته الدائرة مع الهولندي ماكس فيرستابن، للفوز بلقب بطولة العالم للفورمولا 1 في جائزة أذربيجان الكبرى هذا الأسبوع.

2024-09-13

ونُشرت العديد من التقارير عقب مقابلة أجراها رئيس ماكلارين أندريا ستيلا مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، والتي قال فيها إن الفريق “سيوجه دعمه إلى لاندو” مما يعني تخلي الفريق عن سياسة عدم التدخل.

وقال ستيلا “المفهوم العام هو أننا مصممون بشكل هائل على الفوز، لكننا نريد الفوز بالطريقة الصحيحة”.

وأضاف “سنوجه دعمنا إلى لاندو، لكننا نريد القيام بذلك دون التنازل كثيرا عن مبادئنا و”هي أن مصلحة الفريق تأتي دائما في المقام الأول. الروح الرياضية بالنسبة لنا مهمة في الطريقة العامة التي نسير بها في السباق. ثم نريد أن نكون منصفين مع السائقين”.

يتخلف نوريس بفارق 62 نقطة عن فيرستابن سائق ريد بول وبطل العالم في الأعوام الـ3 الأخيرة، مع تبقي 8 سباقات على نهاية الموسم، إضافة إلى 3 سباقات سرعة.

ويحتل زميله الأسترالي أوسكار بياستري المركز الرابع بفارق 106 نقاط عن الهولندي، ولعب دورا أساسيا في تطوّر الفريق على نحو دراماتيكي هذا الموسم ومساعدته على الحلول ثانيا حتى اللحظة في ترتيب الصانعين بفارق 8 نقاط فقط عن ريد بول.

لكن في ظل سياسة الفريق عدم التدخل، أدّى الصراع الدائر بين السائقين إلى خسارتهما للنقاط في ظل مطاردة المنافسين، على غرار ما حصل في جائزة إيطاليا الكبرى في مونتسا والتي فاز بها سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو.

وقال ستيلا المهندس الإيطالي السابق لفريق فيراري إن السائقين تقبلا القرار.

وأوضح “عندما سألت أوسكار هل ستكون مستعدا للتنازل عن الفوز؟ قال إنه أمر مؤلم، ولكن إذا كان هذا هو التصرف الصحيح الآن، فسأفعل ذلك”.

 

المصدر: الاخبار كووره