نجاح الشركات المعرفية الإيرانية في إنتاج أنظمة طاقة الموائع

الوفاق/ نجح متخصصون في إحدى الشركات الإيرانية القائمة على المعرفة في إنتاج أجهزة اختبار الشفط والتسرب في مجال أنظمة طاقة الموائع.

2024-09-15

خطت إحدى الشركات الإيرانية القائمة على المعرفة خطوة كبيرة نحو توطين المعرفة التقنية في مجال الهيدروليكا من خلال إنتاج أجهزة شفط وأجهزة اختبار التسرب لأنظمة طاقة الموائع.

وقال مجيد رودمعجني، الرئيس التنفيذي لهذه الشركة: تعمل هذه الشركة في مجالين متخصصين من الآلات والمعدات المتخصصة لأنظمة طاقة الموائع. وبهدف تحسين المعرفة التقنية وإنتاج منتجات ذات قيمة مضافة عالية، تم اتخاذ إجراءات للحصول على وسام المعرفة في كلا المجالين. وحالياً، تندرج معظم منتجاتنا ضمن فئة المنتجات القائمة على المعرفة.

وأضاف: نظراً لتاريخنا الطويل في تصميم وبناء خطوط الشفط وصناديق التوجيه لأنظمة طاقة الموائع، فقد حصلنا على وسام المعرفة لهذا المنتج. وبالإضافة إلى ذلك، في مجال منتجات طاقة الموائع، ومن خلال إجراء سلسلة من التغييرات الهندسية على قاطع الضغط، نجحنا في الحصول على وسام المعرفة في هذا المجال أيضاً.

كما أشار إلى أن هذه الشركة تقع في حديقة العلوم والتكنولوجيا في مدينة مشهد المقدسة باعتبارها مجمعاً تكنولوجياً وتحتوي على أكثر من 15 منتجاً في مجال الآلات التي من شأنها على أن تحصل على وسام المعرفة.

وأضاف: من خلال التركيز على احتياجات الصناعات المختلفة، فإننا نقدم الخدمات لعملائنا بطريقة مخصصة؛ حيث يقوم عملاؤنا بإرسال معلوماتهم واحتياجاتهم لنا، وتقوم فرقنا الهندسية بمساعدتهم في تصميم وبناء المنتج المطلوب.

وفيما يتعلق بالإنجاز الأكبر والأهم لهذه الشركة، صرح رودمعجني: منتجاتنا المصنّعة هي نتيجة للجهود المتواصلة والعمل الهندسي الدقيق للمتخصصين لدينا، ومن بين هذه الإنجازات يمكننا أن نذكر صنع جهاز شفط السوائل وجهاز اختبار التسرب، وهو ما لم يسبق له مثيل في البلاد. وإن لدينا فريق مختص وخبير وعلى أعلى مستوى من حيث التعليم والتكنولوجيا.

وعن عدد فرص العمل المباشرة وغير المباشرة التي توفرها هذه الشركة قال: هناك 35 موظفاً يعملون في شركتنا بشكل مباشر و35 شخصاً يعملون معنا بشكل غير مباشر.

وفي الختام قال هذا الناشط في مجال العلوم والتكنولوجيا فيما يخص دعم المعاونية العلمية لرئاسة الجمهورية لهذه الشركة: مع تقديرنا للدعم القيّم الذي تقدمه المعاونية العلمية لرئاسة الجمهورية، إلا أن هذه الشركة تحتاج إلى المساحة المناسبة والمرافق اللازمة لتحسين مستوى نشاطها.

المصدر: الوفاق