بحصدها 15 ميدالية ملونة؛

إيران وصيفةً لآسيا بالووشو 2024

 إيران حققت لقب الوصافة في الدورة السابقة ايضاً من البطولة والتي اقيمت عام 2016 في تايوان وبنفس عدد الميداليات

2024-09-16

حصل آخر ممثل لإيران في منافسات بطولة آسيا للووشو – ماكاو2024، على الميدالية الذهبية بفوزه على منافسه من كازاخستان، كما حصل المنتخب الإيراني على لقب الوصافة بحصوله على 15 ميدالية ملونة.

 

واختتمت بطولة الووشو الآسيوية العاشرة، التي استضافتها ماكاو وحضرها لاعبو الووشو من 23 دولة آسيوية، بفوز الصين بالبطولة وإحراز ايران للقب الوصافة.

 

وكان آخر ممثل لإيران هو محمود نصيري الذي واجه في لقائه النهائي “بالتاباييف” من قرغيزيا ليفوز بالميدالية الذهبية في وزن 90+ كغم وحصل على الميدالية الذهبية بفوزه في هذا النزال. وشارك في هذا الوزن اربعة لاعبين، حيث وصل نصيري إلى النهائي بفوزه على “جياهو كاي” من هونج كونج.

 

وفي نهاية هذه البطولة حصل المنتخب الإيراني على 7 ميداليات ذهبية و3 فضيات و5 برونزيات وبذلك حصل على لقب الوصافة.

 

هذا وأقيمت النسخة السابقة من هذه البطولة عام 2016، واستضافتها تايوان، وفاز منتخب إيران بلقب الوصافة ايضاً وبنفس عدد الميداليات لهذا العام، وبعد ثماني سنوات تكررت نفس النتيجة.

 

وفازت الصين بالبطولة بـ 15 ذهبية وفضية واحدة،كما حصلت فرق هونغ كونغ وماليزيا وماكاو على المراكز من الثالث وحتى الخامس على الترتيب.

 

واثمرت هذه الجولة من المنافسات في حصول الرياضيين الايرانيين التالية اسمائهم على الميداليات الملونة؛ “زهرا كياني “ميداليتان”، وياسمين باقرزاده، وشهربانو منصوريان، وعلي خورشيدي، ومحمد رضا ريغي، ومحمود نصيري” على ذهبيات ايضاً، و”أمير حسين همتي، وصديقة دريايي، وسهيلا منصوريان” على ثلاث ميداليات فضية، و”هيليا أسديان، سوغند سينكائي، محمد فرهادي، رضا عبد الله وفريق الدراما النسائي المكون من لاعبتين (زهرا كياني-هيليا أسديان) على 5 ميداليات برونزية.

 

فقد فازت زهراء كياني بالميدالية الذهبية في مسابقة تشانغ كوان للسيدات بمجموع 9.703 نقطة ، بينما فازت لاعبة ماكاو بـ (9.696) نقطة واليابان بـ (9.690) نقطة بالميداليات الفضية والبرونزية على التوالي.

 

وفي بداية المنافسات فازت كياني أيضًا بالميدالية الذهبية في مسابقة جيانشو للسيدات بمجموع 9.686 نقطة.

 

كما فازت الإيرانية الأخرى “هيليا أسديان” بالميدالية البرونزية بمجموع 9.676 نقطة.

 

وفي وزن تحت 65 كغم للسيدات، فازت سهيلا منصوريان بالميدالية الفضية بعد خسارتها أمام مقاتلة صينية 3-1 في نهائي مسابقة الساندا.

 

وفي البطولة السابقة، هزمت منصوريان منافستين من المملكة العربية السعودية والهند للوصول إلى النهائي.

 

هذا وفازت اللاعبة الإيرانية ياسمن باقر زاده بالميدالية الذهبية في بطولة آسيا للووشو 2024 في ماكاو.

 

وتنافست ياسمن باقر زاده في وزن 70 كغم ضد لاعبة من الصين في المباراة النهائية وحصلت على الميدالية الذهبية، واقيمت بطولة آسيا للووشو 2024 في ماكاو من 9 إلى 15 سبتمبر.

 

 

المصدر: الوفاق / خاص