في مؤتمر صحفي

آية الله أختري: شعار أسبوع الوحدة هو “إنقاذ غزة المظلومة”

آية الله أختري: على أعتاب مرور عام على "طوفان الأقصى" وتزامنها مع أسبوع الوحدة وأسبوع الدفاع المقدس، ستقام برامج مختلفة.

2024-09-16

الوفاق/ قال رئيس المقر المركزي للاحتفال بأسبوع الوحدة آية الله محمدحسن أختري: إن الشعار المركزي لهذا الأسبوع هو “وحدة الأمة الإسلامية؛ إنقاذ غزة المظلومة” وعلينا جميعاً واجب دعم شعب فلسطين المظلوم.

 

واعتبر آية الله أختري يوم الأحد الماضي في المؤتمر الصحفي الذي أعلنت فيه برامج أسبوع الوحدة  إختيار هذا الشعار نظرا للواجب الذي هو على عاتق الأمة الإسلامية.

 

وقال: في الحقيقة إذا كان المسلمون متحدين، فلن يسمحوا أبداً بقتل نساء وأطفال الفلسطينيين وإراقة الدماء بهذه الطريقة.

 

وتحدث عن واجب النخب والمفكرين ورجال الدين والحكومات الإسلامية والمجالس التشريعية للدول والمؤسسات الدولية وذكر الحديث النبوي الشريف الذي يقول: “مَنْ سَمِعَ رَجُلاً یُنادِي یا لَلْمُسْلِمِینَ فَلَمْ یُجِبْهُ فَلَیْسَ بِمُسْلِم”، وقال: إذا أردنا أن نقيس مستوى الأمة الإسلامية بهذا الحديث، فلا بد أن نقول إن كثيراً من الناس سيخرجون من دائرة الإسلام.

 

وأضاف آية الله أختري: على أعتاب مرور عام على “طوفان الأقصى” وتزامنها مع أسبوع الوحدة وأسبوع الدفاع المقدس، ستقام برامج مختلفة، لكن يجب أن ننوه إلى أن العدو يحاول إشعال نيران الفرقة والفتنة بين المسلمين. ولذلك يجب على الجمهور، وخاصة النخب والمثقفين، التصدي لهذه المؤامرات.

 

 

أهم برامج أسبوع الوحدة

 

وتابع آية الله أختري: إن برامج أسبوع الوحدة بدأت منذ ليلة 12 ربيع الأول في مختلف المناطق والمساجد. وفي طهران أيضاً، ستقام حملة عامة بحضور الرواديد وقرّاء القرآن الكريم وفِرَق الأناشيد، إلى جانب إقامة العديد من الأجنحة من ساحة “7 تير” إلى ساحة “وليعصر(عج)”.

 

برامج الحرس الثوري في دعم شعب فلسطين المظلوم بمحورية الوحدة بين المسلمين، وإحياء ذكرى شهداء المقاومة، وخاصة الشهيد إسماعيل هنية، إبراز شهداء الدفاع المقدس على المستوى العالمي، وعقد برامج مشتركة مع مراعاة تطابق هذه الأيام مع أسبوع الدفاع المقدس، ودعوة علماء الشيعة والسنة والرد على الشكوك، أيضاً من ضمن برامج هذا الأسبوع، فضلاً عن تكريم نخب وأسر الشهداء.

 

كذلك أعلن الأمين العام لجمعية عاشوراء العالمية عن تنظيم مسابقات للأطفال والناشئين وعروض مسرحية وعرض أفلام وثائقية عن الوحدة وقال: تنظيم حلقات قرآنية من قبل منظمة دار القرآن الكريم، إحياء ذكرى شهداء السنة والشيعة البارزين، إقامة ندوات تخصصية وثقافية بحضور الأساتذة، إقامة المعارض والكتب المساندة الصادرة عن النبي الأعظم(ص) من البرامج الأخرى لهذا الأسبوع.

 

وأكد آية الله أختري: قضية الوحدة لا تقتصر على هذه الأيام فقط، بل يجب أن نتعامل معها نظريا وعملياً على مدار العام لتحقيق وحدة السنة والشيعة.

 

 

 

 

المصدر: الوفاق