بحصادها 5 ميداليات ملونة؛

إيران تحرز لقب بطولة آسيا بالبارا كاراتيه

شارك في منافسات بطولة آسيا للبارا كاراتيه 22 رياضياً ورياضية من 7 دول

2024-09-21

أحرز لاعبو الكاراتيه الايرانيون “ذوو الاحتياجات الخاصة” في نهاية الدورة الثالثة لبطولة آسيا بالبارا كاراتيه 5 ميداليات ملونة “3 ذهبيات، فضية واحدة ومثلها برونزية”.

 

ففي البطولة الآسيوية للبارا كاراتيه التي أقيمت في مدينة “هانغجو” الصينية، والتي انتهت يوم السبت 21/9/2024 حققت البعثة الإيرانية الموفدة لهذه الألعاب 3 ذهبيات وفضية واحدة ومثلها برونزية؛ وأحرز الميداليات الذهبية كل من: “نغار فراهاني واشقاني، حافظ حافظي كيا، فرزاد صفري”، وحصدت الميدالية الفضية “معصومة ايجي”، فيما تقلد الميدالية البرونزية “رحيم غل محمدي”؛ ليتصدر المنتخب الايراني باقي الفرق ويجلس على العرش الآسيوي لهذه البطولة في دورتها الثالثة.

 

وشارك في هذه المنافسات البارا كاراتيه 22 رياضياً ورياضية من 7 دول، حيث شارك من “ايران – كازاخستان والسعودية” 5 لاعبين، وشارك من “العراق والهند” لاعب واحد لكل منهما، واعتبرت الدول الثلاث الاولى كأكثر الدول المشاركة فيما اعتبرت الدولتان الاخيرتان بأقل الدول المشاركة.

 

فقد حققت نغار فراهاني 33.6 نقطة مقابل منافسة من هونغ كونغ، واستطاعت الفوز لثلاث مرات وحصدت الذهب بجدارة واقتدار.

 

وحصد حافظ حافظي كيا 32.9 نقطة وتقلد الميدالية الذهبية، وكذلك جمع فرزاد صفري 41.2 نقطة استطاع بها أن يخطف الميدالية الذهبية بكل براعة وامتياز.

 

وأحرزت معصومة ايجي 34.6 نقطة مقابل منافسة من كازاخستان، حيث أحرزت الكازاخية 34.9 نقطة وانتزعت المركز الاول بفارق قليل بإجزاء من الثانية؛ وحصلت على الميدالية الفضية.

 

وحصل رحيم غل محمدي على المركز الثالث خلف كل من منافسين من اليابان والسعودية، فقد أحرز 39.4 نقطة حل بها ثالثاً، وتغلب على منافس من كازاخستان 41.9 نقطة وتقلد الميدالية البرونزية بعد أن حصل المنافس الخصم على 41.8 نقطة.

 

سيدات إيران في المركز الثالث بالكاتا الفرقي

 

هذا وبعد الانتهاء من منافسات القارة الاسيوية البارا كاراتيه، انطلقت في نفس المكان منافسات الكاراتيه في آسيا؛ والتي حصل فيها الفريق النسوي الايراني على المركز الثالث بمسابقات الكاتا الفرقي للسيدات.

 

ومثّل فريق ايران للسيدات بهذه البطولة كل من: “زينب السادات حسيني، مليكا عزتي، سبيدة اميني”، وكان الفريق النسوي الايراني في الدور الاول بحالة استراحة، وواجهت سيدات ايران في الدور الثاني سيدات تايلند وتغلبن عليهن ليذهبن الى الدور النصف النهائي.

 

وفي النصف النهائي خسرت سيدات ايران بفارق ضئيل جداً أمام الفريق الياباني بنتيجة “39 – 40.4″، وتوجهن الى لقاء تحديد المراكز في مواجهة سيدات الفلبين، وفي هذه المواجهة استطاعت سيدات ايران من الفوز على نظيراتهن من الفلبين بنتيجة “38.5 – 37.1″، ليحرزن المركز الثالث ويتقلدن الميدالية البرونزية.

 

فريق الكاتا الايراني للرجال بالمركز الثالث

 

وحقق فريق الرجال الايراني للكاتا المركز الثالث ايضاً في بطولة آسيا بالكاراتيه الجارية حالياً في الصين.

 

ومثل الفريق الايراني بهذه المسابقات كل من: “ابوالفضل شهرجردي، ميلاد فرازمهر وعلي زند”، وتغلب رجال ايران على الفريق الكامبودي في الدور الاول بنتيجة “38.30 – 36.10″، ومن ثم تغلب الفريق الايراني على الفريق العراقي بحصوله على 38.5 نقطة ليتأهل الى النصف النهائي.

 

وبفارق ضئيل جداً خسر الفريق الايراني أمام نظيره الكويتي “0.3” ليذهب الى لقاء تحديد المراكز والذي واجه فيه الفريق السعودي، وفي المواجهة الاخيرة للفريق الايراني بالبطولة استطاع فيها أن يهزم نظيره السعودي ويحصل على الميدالية البرونزية.

 

هذا ويشارك في البطولة 370 رياضياً ورياضية يمثلون 31 بلداً آسيوياً.

 

المصدر: الوفاق / خاص