تنديدًا بالإبادة الجماعية في غزّة.. تظاهرة حاشدة في روما

خرج آلاف الأشخاص في العاصمة الإيطالية روما، أمس السبت 21/9/2024، في تظاهرة مناهضة لـ"إسرائيل"، مطالبين بوقف الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

2024-09-22

 

وتجمّع نحو 4 آلاف شخص وسط ساحة فيتوريو إيمانويل في روما، حاملين أعلام فلسطين ولافتات تندّد بالمجازر “الإسرائيلية” في غزّة.

كما استنكر المشاركون في التظاهرة الهجمات التي يشنّها الجيش “الإسرائيلي” على غزّة والضفّة الغربية ولبنان، معبّرين عن دعمهم للشعب الفلسطيني وتضامنهم معه.

 

هذا، وردّد المتظاهرون هتافات تطالب بالحرية من أجل فلسطين ووقف الإبادة الجماعية بحق شعبها، وأخرى تصف “إسرائيل” بأنها دولة “مجرمة وإرهابية وصهيونية”.

 

وانتقدوا أيضًا موقف الحكومة الإيطالية برئاسة جورجا ملوني، بسبب مواقفها من الحرب على غزّة، واتهموها بالتواطؤ في جرائم “إسرائيل” بحق الفلسطينيين.

 

وبدعم أميركي مطلق تشنّ “إسرائيل” منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، حربًا مدمّرة في غزّة خلّفت أكثر من 137 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

 

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل “إسرائيل” الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورًا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتّخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزّة.

المصدر: العهد