خبراء إيرانيون ينجحون في توطين معدات علاج العقم عند الزوجين

نجح خبراء إيرانيون في إحدى الشركات المعرفية، العضو في مجمع برديس التكنولوجي، في إنتاج معدات لعلاج العقم عند الأزواج؛ وبينما كانت هذه المنتجات تستورد سابقاً، جرى اليوم توطينها وطرحها في السوق بخمس سعر النماذج الأجنبية.

2024-09-22

صرحت مهسا طاهايي، إحدى الباحثين في هذه الشركة المعرفية: تعمل هذه الشركة في مجال المعدات الطبية وإنتاج منتجات علاج العقم، مثل جهاز كشف سرطان الثدي وعلاج بعض الأمراض المتعلقة به، وسلك توجيه الثدي (لعلاج سرطان الثدي والعمليات الجراحية)، وقش تجميد الأجنة (لعلاج العقم)، وقسطرة التلقيح داخل الرحم (لعلاج العقم)، وإبرة شفط جريب المبيض (لعلاج العقم) ومجموعة عزل الحيوانات المنوية.

 

وتابعت: فيما سبق كانت هذه المنتجات تستورد من الخارج أما اليوم وبجهود الباحثين في هذه الشركة فقد تم توطين المعرفة الإنتاجية لهذه المنتجات واستخدامها في المستشفيات ومراكز علاج العقم والجهاد الجامعي بخمس سعر مثيلتها من العينات الأجنبية وبذات الجودة.

 

ولفت إلى أن هذا المجمع حقق 30 ألف عملية تحويل ناجحة خلال ثماني سنوات من تشغيله من خلال إنتاج هذه المنتجات، بالتأكيد، إذا تلقينا المزيد من الدعم من الحكومة، فسنقوم أيضاً بتوطين المنتجات الأخرى اللازمة في هذا المجال.

 

وتابعت: على الرغم من أننا ننتج هذه المنتجات بأفضل الطرق ونحقق ربحاً بسيطاً من منتجاتنا حتى نتمكن من البقاء في السوق، إلا أن بعض الشركات المستوردة التي تقدم منتجات تساوي عدة أضعاف سعر هذا المنتج لها مكانة خاصة في السوق. وللأسف فإن بعض مراكز العقم والمجتمع الطبي لا يدعمون ويرحبون بالمنتجات الإيرانية، وتصل المنتجات المستوردة إلى المرضى بأسعار باهظة.

المصدر: وكالات

الاخبار ذات الصلة