بمعدات إيرانية الصنع

تحديد جودة الغلوتين ونشاط الإنزيم الطبيعي للدقيق

الوفاق/ تمكنت إحدى الشركات القائمة على المعرفة التي تنشط في مجال تجهيزات المختبرات من خلال إنتاج جميع أنواع المعدات التي تحتاجها صناعات الدقيق والخبز، مع توفير احتياجات أكثر من 200 معملاً لصناعة الدقيق والخبز والمعكرونة والبسكويت والصناعات المرتبطة بها ومختبرات الحبوب، من توفير الإدارة المناسبة للمحافظات ومختبرات الأبحاث في الجامعات لتحسين جودة منتجات وحدات الإنتاج في هذه الصناعات.

2024-09-28

وأشار أحمد حيدري، الرئيس التنفيذي لشركة “آرد آزما لیان” القائمة على المعرفة إلى إنتاج الغلوتين المملح ومؤشر الغلوتين ومجفف الغلوتين والمطحنة المختبرية وتحليل الأنسجة والهكتوليتر وتركيز الصوديوم في مجال صناعات الدقيق وأجهزة الريولوجيا المتقدمة مثل أجهزة الاکستنسوغراف والفارینوغراف ذات التكنولوجيا المتقدمة والمعتمدة على الذكاء الاصطناعي في هذه الشركة، وقال: لتحديد جودة الغلوتين، وهو عامل مهم في الطهي، يمكنك استخدام جهاز مؤشر الغلوتين، الذي يفصل ميكانيكياً الغلوتين الزلق (جليادين) عن الغلوتين غير القابل للانزلاق (جلوتينين). ويحصل منها على رقم يسمى “ايندكس” أو “المؤشر”.

 

نسبة هذا الرقم لها علاقة مباشرة بجودة دقيق الغلوتين المستخدم في صناعة المعجنات المختلفة. ووفقاً له، فإن جهاز مؤشر الغلوتين الذي صنعه المهندسون الخبراء في شركة “آرد آزما لیان”، وبالإضافة إلى الجودة العالية (الاختبار خلال دقيقة واحدة بسرعة 6000 دورة في الدقيقة)، والتكرار والسعر المعقول، يتمتع بضمان لمدة سنة واحدة وخمس سنوات من خدمات ما بعد البيع أيضاً.

 

 

* تحديد مقدار نشاط الإنزيم الطبيعي

 

وأضاف حيدري: يمكن لهذا الجهاز قياس مقدار نشاط الإنزيم الطبيعي أو تحديد كمية نشاط الإنزيم الميكروبي والطبيعي في نفس الوقت.

 

وفي إشارة إلى أن هذا الجهاز تم تصميمه بحيث أنه من خلال إدخال المستخدم لمستوى الارتفاع فوق مستوى سطح البحر، فإنه يضبط درجة غليان الماء تلقائياً، قال: هذا الجهاز لا يسمح بإجراء الاختبار حتى تصل درجة حرارة الخزان إلى القيمة المحددة، وبمجرد الوصول إلى درجة الحرارة المناسبة، يعلن أن الجهاز جاهز لإجراء الاختبار. بالإضافة إلى ذلك، ومن أجل السلامة، سيظهر تحذير على الشاشة عندما ينخفض ​​مستوى الماء في الخزان عن ارتفاع معين.

 

 

* إجراء الاختبارات البنيوية على مجموعة واسعة من الأغذية

 

وصف حيدري الاختبار البنيوي بأنه تقنية راسخة لتقييم الخواص الميكانيكية والفيزيائية للمكونات الخام وبنية الغذاء ومراقبة الجودة قبل وبعد الطهي وأضاف: لإجراء هذا الاختبار، يتم استخدام تحليل البنية ” Texture Analyzer”.

 

وقال: يتيح هذا الجهاز اختبار البنى لمجموعة واسعة من المنتجات الغذائية مثل المعجنات والحبوب والبقوليات والحلويات والوجبات الخفيفة ومنتجات الألبان والفواكه والخضروات والجيلاتين واللحوم والدجاج والأسماك والمعكرونة وحتى أطعمة الحيوانات الأليفة.

 

وتابع الرئيس التنفيذي لهذه الشركة القائمة على المعرفة: تم الحصول على المعلمات النهائية لهذا الاختبار من خلال ملاحظات العملاء والاختبارات المكثفة على الأنسجة والبنى، والتي تشمل الصلابة والمرونة، بالإضافة إلى قابلية المضغ والالتصاق.

 

وفي النهاية، أشار إلى أن إمكانية التحكم اللاسلكي بواسطة أجهزة الأندرويد اللوحية في هذا الجهاز، إضافة إلى راحة المستخدم، فقد وفرت تسهيلات مختلفة مثل سهولة مشاركة النتائج وقابلية المقارنة والقدرة على التحديث عن بعد.

 

 

المصدر: الوفاق