والحرة في روسيا؛

إيران تشارك بمنافسات المصارعة الرومانية في ألبانيا

 قبل مغادرة منتخب إيران للمصارعة الرومانية تحت الـ 23 عاماً الى ألبانيا ومنتخب إيران الوطني للمصارعة الحرة الى روسيا إلتقى رئيس الاتحاد الايراني للمصارعة "عليرضا دبير" بأعضاء الفريقين وكوادرهم التدريبية وتكلم مع كل منهم على إنفراد.

2024-10-18

وغادر منتخب إيران الوطني للمصارعة الحرة الى روسيا للمشاركة في البطولة الدولية للعبة التي تقام هناك تحت أسم ” ديميتري كركين”، فيما سافر منتخب إيران الاولمبي “تحت الـ 23 عاماً” الى ألبانبا للمشاركة في بطولة العالم التي ستقام هناك.

 

ووجه “عليرضا دبير” خطابه الى اعضاء المنتخب الاولمبي للمصارعة الرومانية قائلاً: أنتم العماد الذي سيعتمد عليه المنتخب الوطني في المستقبل، ولذا عليكم أن تثبتوا بأنكم على قدر هذه المسؤولية، ولديكم الفرصة لتكونوا أعضاءً في المنتخب الوطني بالمستقبل القريب، وهذا يعتمد على النتائج التي ستحققونها في هذه المسابقات؛ ومثال على ذلك المصارعان “سعيد اسماعيلي وعليرضا مهمدي”، كانا قبل عامين بالمنتخب الاولمبي وقد حصلا على ذهبية وفضية في الاولمبياد الاخير، وكلكم قادرون على أن تحققوا ما فعلاه هذان المصارعان البطلان.

 

وأضاف رئيس الاتحاد الايراني للمصارعة في قوله الى المصارعين تحت الـ 23 عاماً: المصارع الذي يقوم بعمله على أتم وجه قطعاً سيحصد ثمرة أعماله وهو الحصول على الميدالية الذهبية، والمصارع الذي يسعى الى عدم ارتكابه أي خطأ ويقوم بالتمارين على أكمل وجه وينجز مهامه ويتجاوز كل الصعوبات قطعاً ويقيناً سيحصد ثمار تعبه وزحماته.

 

وأوضح “دبير” للمصارعين المغادرين الى ألبانيا: أنتم جميعاً – واحداً واحداً – جنود لهذا الوطن، وعلم البلاد بأيديكم وعليكم رفعه عالياً في مختلف المحافل الرياضية الدولية، والشعب ينتظر منكم الانجازات والافتخارات وتحقيق أفضل الانتصارات.

 

ومن ثم إلتقى رئيس الاتحاد الايراني للمصارعة بأعضاء والكادر التدريبي للمنتخب الوطني بالمصارعة الحرة والذين سيشاركون في بطولة دولية بروسيا وهم 5 لاعبين فقط، وخاطبهم قائلاً: الاتحاد الايراني للمصارعة انتخبكم من دون باقي المصارعين، وأكيد أن الاتحاد له غرض من ارسالكم دون غيركم؛ وعليكم أن تثبتوا أحقيتكم في ذلك، ولذلك على كل منكم عندما يدخل حلبة النزال عليه أن يثبت بأنه بطل أولمبي لا ينازع.

 

وأضاف “دبير”: ونحن وضعنا خططاً خاصة حتى فيما يخص المدربين، وعندما نرسل مدرباً معيناً الى مسابقة معينة فبالتأكيد لدينا خطة من أجل ذلك.

 

وفيما يلي اسماء اعضاء المنتخب الاولمبي الذي سيشارك في البطولة الدولية في ألبانيا والتي ستنطلق الاثنين المقبل:

 

في وزن 55 كغم: علي احمدي وفا.

 

في وزن 60 كغم: محمدمهدي غلامبور.

 

في وزن 63 كغم: عرفان جركني.

 

في وزن 67 كغم: احمدرضا محسن نجاد.

 

في وزن 72 كغم: دانيال سهرابي.

 

في وزن 77 كغم: علي اسكو.

 

في وزن 82 كغم: محمد ناقوسي.

 

في وزن 87 كغم: ياسين يزدي.

 

في وزن 97 كغم: شايان حبيب زارع.

 

في وزن 130 كغم فردين هدايتي.

 

المدرب: حسن رنغرز، ويساعده كل من: حسن حسين زاده وحمزه ارقش ومحمد صفرزاده.

 

وسيكون “امين حق بناه” مسؤولاً عن الماساج للاعبين، والحكمان الايرانيان المشاركان في المنافسات هما” بهنام شيرمحمدي وبهروززاده هنديجاني”.

 

أما أعضاء المنتخب الوطني الايراني ” المكون من 5 لاعبين” المشاركين في البطولة الدولية للمصارعة الحرة “ديميتري كركين” في روسيا والتي تنطلق منافساتها اليوم السبت فهم:

 

في وزن 57 كغم: علي يحيى بور.

 

في وزن 65 كغم: سجاد بيردايه.

 

في وزن 70 كغم: علي كرم بور.

 

في وزن 74 كغم: ابوالفضل شمسي بور.

 

في وزن 86 كغم: ايمان بابائي.

 

المدربان: محمدمهدي يكانه – مهدي خجسته.

 

المصدر: الوفاق