أرخص بنسبة 30% من نظيره الأجنبي؛

علماء إيرانيون يصنعون جهاز الذاكرة الرقمية

كشف مدير إحدى الشركات القائمة على المعرفة عن تصنيع جهاز ذاكرة رقمية في أيام، وقال: نسبة الأمان في هذا الجهاز أعلى من النماذج الأجنبية المشابهة وسعره أقل من نظائره الأجنبية بنسبة 30%.

2024-10-21

وقال نوید موقر نجاد، المدير التنفيذي لهذه الشركة المعرفية: تعمل شركتنا في مجال تصنيع الذاكرات الرقمية التي تنتج نوعين من المنتجات لتخزين المعلومات.

 

وأوضح بأن الشركة تقوم بتسويق هذه المنتجات تحت علامتين تجاريتين، وأردف: تستعمل هذه التقنية التي توصلنا إليها علماً بأنها نوع من بطاقات الذاكرة الرقمية التي تستخدم في إنتاج المنتجات الحصرية والصناعية، حسب حاجة العميل، وذلك في إطار جهاز خاص بظروف تخزين مختلفة.

 

وأضاف: تعتبر شركتنا هي الشركة الأولى التي تنتج هذا المنتج في إيران، والذي يقل سعره بنسبة 30% عن النماذج الأجنبية، كما أنه يضاهي النماذج الأجنبية من حيث الجودة أيضاً.

 

وتحدث عن الفارق المهم بين الأجهزة الإيرانية ونظيراتها الأجنبية، مؤكداً أن ذلك يتضمن الأمان العالي وضمان الجودة لهذه المنتجات، وقال: البطاقات الرقمية لشركتنا هذه لا تحتوي على أي برامج ضارة أو ثغرات.

وتابع: لو أخذنا بعين الاعتبار نسبة أمانها العالية، نستطيع أن نتوصل إلى أنه يمكن استخدام منتجات هذه الشركة في صناعات البلاد لتحل محل النماذج الأجنبية، نظراً لأن العديد من الدول الأجنبية تريد الإضرار ببلدنا، وإحدى طرق التسلل هي من خلال البرمجيات، مما يعرض أمن البلاد للخطر.

 

وأضاف: ننتج من 100 إلى 150 ألف قطعة شهرياً بشكل متوسط، ويتوفر حوالي 2.5 مليون قطعة من هذه المنتجات في البلاد وتستخدم في مختلف الصناعات والمؤسسات.

 

 

المصدر: وكالات

الاخبار ذات الصلة