بدورتها الـ16

طهران تحتضن مؤتمر “الباحثات القرآنيات” الدولي

زكية عبد اللهيان: بالتزامن مع هذا المؤتمر الدولي، سينعقد أيضاً في نفس اليوم مؤتمر "الأخلاق والروحانية" الثاني، وذلك بهدف تكريم النساء الداعيات والناشطات القرآنيات لمدينة طهران.

2024-10-23

سوف تستضیف العاصمة الإيرانية طهران 26 ديسمبر المقبل النسخة السادسة عشرة من المؤتمر الدولي للباحثات القرآنيات.

 

وأعلنت عن ذلك، أمينة المؤتمر الدولي للباحثات القرآنيات بدورته الـ16 “السيدة زكية عبداللهيان”، مبينة أنه نظراً للأحداث الأخيرة التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، ستقام الدورة السادسة عشرة لهذا المؤتمر الدولي بحضور باحثات قرآنيات من دول محور المقاومة بما فيها فلسطين ولبنان والعراق واليمن وسوريا.

وأشارت إلى أن هذا المؤتمر الدولي سينعقد في 24 ديسمبر / كانون الأول 2024، تزامناً مع ذكرى ولادة السيدة فاطمة الزهراء (س)، قائلة: في المدة المتبقية حتى موعد تنظيم هذا المؤتمر، ستتم عملية تحديد ودعوة النساء اللواتي ينشطن في مختلف مجالات البحث القرآني، والفنون القرآنية، وقراءة القرآن، وحفظه وتعليمه، والتحكيم في المسابقات القرآنية في إيران والدول المذكورة.

 

 

وأعلنت زكية عبد اللهيان أن المؤتمر الدولي للباحثات القرآنيات بدورته الـ16 سيقام في قاعة الاجتماعات الدولية التابعة لبرج ميلاد بالعاصمة الايرانية بطهران، قائلة: بالتزامن مع هذا المؤتمر الدولي، سينعقد أيضاً في نفس اليوم مؤتمر “الأخلاق والروحانية” الثاني، وذلك بهدف تكريم النساء الداعيات والناشطات القرآنيات لمدينة طهران.

 

وفي الختام، صرّحت أمينة مؤتمر “الأخلاق والروحانية” الثاني السيدة زكية عبداللهيان: نحاول أن يكون أحد رئيسي السلطتين التشريعية والتنفيذية في الجمهورية الاسلامية الايرانية ضيفاً على هذا المؤتمر ويقوم بتقديم الجوائز للسيدات الفائزات.

 

المصدر: الوفاق/ وكالات