تم عرضه في مهرجان طهران الدولي للأفلام القصيرة

“فلسطين في عيوني”.. أول فيلم إيراني يعتمد على الذكاء الإصطناعي

إزاحة الستار عن الإعلان الدعائي للفيلم الإيراني "فلسطين في عيوني" القصير من إخراج سروش البخشي نائيني.

2024-10-23

تمت إزاحة الستار عن الإعلان الدعائي لفيلم “فلسطين في عيوني” (فلسطين در چشم هاي من) القصير ، الذي يحمل العنوان العالمي “Palestine in my eyes” من إخراج سروش البخشي نائيني.

 

تم تقديم الفيلم وعرضه في افتتاح مهرجان “طهران” الدولي للافلام القصيرة 2024 باعتباره إنجازًا في السينما الإيرانية.

 

كما تم العرض الثاني للفيلم أمس الثلاثاء 22 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري في مهرجان طهران للأفلام القصيرة ضمن المسابقة الدولية في قسم الذكاء الاصطناعي.

 

وفي هذا السياق، تم إزاحة الستار عن اول إعلان دعائي للفيلم، يمكنكم مشاهدته عبر الفيديو المرفق بالخبر…

 

“فلسطين في عيوني” هو أول فيلم بواقعية فائقة الدقة (Hyperreal) تم إنتاجه بالذكاء الاصطناعي في إيران، حيث نشاهد فيه الحفاظ على الشخصية والبيئة واستمراريتهما، وبحسب بعض المصادر الإخبارية والمواقع العالمية فإن هذا الفيلم هو أول فيلم في العالم يتم إنتاجه بالذكاء الاصطناعي مع الميزات المذكورة.

 

وتم استخدام Midjourney وChatGPT4 لإنتاج الصور، وRunway AI للرسوم المتحركة، وUDIO لإنتاج الصوت والموسيقى، وكلها أدوات تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

 

وجاء في ملخص هذا الفيلم القصير: “عالم فلسطيني ينشط في مجال الذكاء الاصطناعي يخفي حقيقة الحرب عن ابنه الكفيف من خلال بناء جهاز واقع افتراضي”.

 

وبدأت الدورة الأربعين من مهرجان طهران الدولي للأفلام القصيرة يوم الجمعة 18 أكتوبر في مجمع “ملت” السينمائي بشمال العاصمة طهران.

 

 

 

المصدر: الوفاق