ليبرون جيمس بطل حدث تاريخي بدوري السلة الأمريكي

 أصبح ليبرون جيمس أول لاعب يلعب مع نجله في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، بعدما شارك مع بروني في المباراة التي فاز فيها فريقهما لوس أنجليس ليكرز على مينيسوتا تمبرولفز 110-103 صباح اليوم الأربعاء.

2024-10-23

ولعب ليبرون، 39 عاما، ونجله بروني، 20 عاما، ما يقرب من دقيقتين ونصف الدقيقة مع نهاية الشوط الأول، في أول مشاركة لبروني في الدوري.

 

كما أصبح ليبرون وبروني أول أب ونجله يلعبان في دوري كرة السلة الأمريكي في نفس الوقت وبذات الفريق.

 

وسجل ليبرون 16 نقطة، فيما أضاف أنتوني ديفيز 36 نقطة و16 متابعة لفريق ليكرز، وأضاف روي هاشيمورا 18 نقطة.

 

وحقق جيه جيه ريديك أول انتصار له كمدير فني لفريق ليكرز، علما بأنها المرة الأولى التي يتولى فيها المدرب وظيفة المدير الفني رغم عمله 15 عاما في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

 

وسجل أنتوني إدواردز 27 نقطة لفريق تمبرولفز. وأضاف يوليوس راندل 16 نقطة و9 متابعات، ودونتي ديفينشينو 10 نقاط في أول مشاركة لهما مع تمبرولفز.

 

وفي مباراة أخرى، واصل بوسطن سلتيكس احتفالاته بتتويجه بلقب الدوري، في الموسم الماضي للمرة ال18 في تاريخه، بعدما تغلب على نيويورك نيكس 132-109.

 

وسجل جايسون تايتم، نجم الفريق، 37 نقطة من بينهم 8 رميات ثلاثية، ليساعد فريقه في معادلة الرقم القياسي في دوري كرة السلة الأمريكي الخاص بتسجيل رميات ثلاثية في مباراة واحدة، حيث سجل بوسطن 29 رمية ثلاثية في هذه المباراة.

 

وسجل ديريك وايت 24 نقطة وأضاف جايلين براون 23 نقطة، كما مرر تايتم عشر تمريرات حاسمة لحامل اللقب، الذي رفع لافتة بطولاته ال 18 في المدرجات قبل انطلاق المباراة.

 

وسجل جالين برونسون 22 نقطة لفريق نيويورك، كما سجل كارل أنتوني تاونز، المنضم حديثا للفريق، 12 نقطة و7 متابعات.

 

 

 

المصدر: الاخبار كووره