تخفيف وزن ومقاومة المباني باستخدام هياكل فولاذية خفيفة إيرانية الصنع

الوفاق/ خطت إحدى الشركات الإيرانية المبدعة خطوة مهمة نحو تخفيف وزن المباني السكنية، وتحسين البناء، وكذلك جودة تصنيع المباني وتعزيز المباني الخضراء والمستدامة في البلاد من خلال إنتاج هياكل مسبقة الصنع من نوع LSF .

2024-10-23

وقال مجيد أبدي، الرئيس التنفيذي لشركة “ويرا سازه ایستا غویا”، حول منتجات ونشاطات هذه الشركة: تعمل شركة “ويرا سازه ایستا غویا” في مجال التكنولوجيا الحديثة للبناء في الأنظمة الهيكلية والإكساء.

 

وأضاف الرئيس التنفيذي لهذه لشركة حول مزايا الهياكل مسبقة الصنع: السرعة العالية في البناء، المقاومة للزلازل، العزل الحراري والصوتي، والمرونة والتوافق مع البيئة هي من مزايا هذا المنتج.

 

وبحسب قوله، فإن هدف الشركة من إنشاء الهياكل مسبقة الصنع هو تخفيف وزن المباني، وتحسين البناء، وكذلك جودة تصنيع المباني وتعزيز المباني الخضراء والمستدامة في البلاد.

 

وأشار أبدي إلى أن موضوع الابتكار في المباني والتكنولوجيا الحديثة واستخدام العلوم المعاصرة كان دائماً محط اهتمام هذه الشركة، وصرح قائلاً: أحد المنتجات التي تنتجها شركتنا هو الهياكل الفولاذية الخفيفة المعروفة بهياكل LSF (Lightweight Steel Framing).

 

ويمكن أن يخلق هذا المنتج تحولاً كبيراً في صناعة البناء، حيث تم التعرف عليه بالكامل في السنوات الأخيرة في الدول الأوروبية، وأمريكا، واليابان، وخاصة في الدول الصناعية والمتقدمة، وهو في تقدم مستمر.

 

وأشار أبدي إلى أنه بخلاف موضوع إنتاج الهياكل، فإن تحسين الهياكل، وتصميم الذكاء الأخضر، والأنظمة الآلية بالكامل تعتبر من الإنجازات المهمة لهذه الشركة. وأضاف: لزيادة ازدهار البناء وتطوير الإسكان، يجب أن نتمكن من الاستفادة من الموارد التقنية الخبيرة وتوظيفها بالشكل المطلوب. وتابع: إن فريق البحث والتطوير لدينا يعمل على تصميم وإنتاج وتنفيذ الهياكل مسبقة الصنع، وخاصة هياكل بناء الهيكل الفولاذي الخفيف (LSF) ، وقد جعلتنا الابتكارات والتوطين مع الثقافة الإيرانية قادرين على استخدام الهياكل مسبقة الصنع بسرعة في جميع المناخات والظروف الجوية.

 

وأكد أبدي أن المنتج الآخر للشركة هو الألواح العازلة النانوية، حيث تكمن ابتكاراتها في دمج الآلات الذكية مع هياكل LSF باستخدام تقنية النانو.

 

المصدر: الوفاق