ترشيح امرأة إيرانية لمسابقة بريكس الطبية

تم ترشيح إحدى أعضاء الهيئة التدريسية في معهد رويان للأبحاث في ايران لمسابقة "دور المرأة في مجال الرعاية الصحية والطب في مجموعة بريكس".

2024-10-23

رُشّحت مرضية إبراهيمي، عضو الهيئة التدريسية في معهد رويان للأبحاث ومديرة إحدى الشركات المعرفية، لمسابقة “دور المرأة في مجال الرعاية الصحية والطب في مجموعة بريكس” وذلك على أطروحتها حول إنشاء بنك الخلايا المناعية لعلاج السرطان وأمراض المناعة الذاتية.

 

وفي مراسم حفل الختام لمسابقة “دور المرأة في مجال الرعاية الصحية والطبية لدول بريكس” والتي أقيمت في الفترة من 17 إلى 20 أكتوبر 2024 في موسكو، شاركت الدكتورة مرضية إبراهيمي، عضو الهيئة التدريسية ومديرة إدارة البحوث والتكنولوجيا قسم معهد رويان للأبحاث في هذه المسابقة الدولية المخصصة للمرأة في دول بريكس، وجرى تقديرها كأحد المرشحين ذوي الأفكار البنّاءة، وعلى دور شركتها ذات النشاط الطبي الإبداعي على مسار التنمية المستدامة.

 

وتهدف هذه المسابقة التي تقام من قبل دول “بريكس” لتحديد وتطوير الشركات الناشئة النسائية الأكثر كفاءة، والتي تتمتع بإمكانات الأعمال والابتكار في الدول الأعضاء في بريكس، كما وترنو هذه المسابقة لتحفيز المرأة في دول هذا التكتل الآسيوي لتوسيع مشاركتها في أنشطة ريادة الأعمال.

 

وألقى خلال المراسم الرئيس مسعود بزشكيان كلمة عبر الفيديو، حيث اعتبر مجلس أعمال بريكس أحد المبادرات الإيجابية والمؤثرة في عملية تطوير التعاون الاقتصادي والتجاري الذي يوفر الأساس لتطوير العلاقات بين دول هذه المجموعة. كما ويعزز التقارب واستخدام القدرات المتنوعة في مجال الترابط بين شعوب دول بريكس.

 

المصدر: وكالات