زيادة معدل خصوبة المواشي الكبيرة بجهاز إيراني الصنع

الوفاق/ نجح تقنيون إيرانيون في صنع جهاز "التنظير المهبلي النانوي" البيطري بهدف زيادة سرعة ودقة التلقيح الاصطناعي.

2024-10-26

وقام المتخصصون في إحدى الشركات التكنولوجية الإيرانية بإنتاج هذا الجهاز الذي يتمتع بقدرة التلقيح الاصطناعي، مما يزيد من سرعة التلقيح الاصطناعي للمواشي الكبيرة.

 

ونظراً لوجود طبقة النانو، فإنها تقلل من خطر انتقال الأمراض الشائعة من الماشية إلى الإنسان ومن الماشية إلى الماشية من خلال خلق خصائص مضادة للماء ومضادة للبكتيريا.

 

يستخدم هذا الجهاز لفحص وتصوير عملية التناسل والتلقيح الصناعي للمواشي الكبيرة، والذي يحتوي على حساس وكاميرا ويقوم بعرض الصور الحية، لاسلكيا على الهواتف المحمولة وغيرها من الأجهزة، مما يزيد من سرعة ودقة فحص المواشي.

 

كما يوجد في جهاز “التنظير المهبلي النانوي” أيضاً إمكانية تخزين المحتوى المصور، ويستخدم هذا المحتوى في إنشاء السجلات الطبية البيطرية عبر الإنترنت.

 

من أهم مميزات هذا الجهاز يمكن ذكر زيادة الدقة والسرعة في عملية الفحص البيطري وإنشاء السجلات الطبية إلكترونيا والتخلص من طريقة “المسحة المستقيمية” وزيادة معدل الخصوبة والسرعة في عملية التلقيح الاصطناعي وكذلك عامل الأمان العالي للجهاز الذي يقي من انتقال الأمراض الشائعة بين الإنسان والحيوان.

 

يمكن استخدام هذا الجهاز للعيادات البيطرية والخبراء التقنيين والشركات العاملة في مجال خدمات التلقيح الصناعي والمزارع الصناعية.

 

المصدر: الوفاق