إنتاج وتصدير 55 نوعا من النباتات الطبية الايرانية

أعلن مدير شركة معرفية ايرانية في مجال النباتات الطبية، عن إنتاج 55 نبتة طبية وتصديرها لشركات الأدوية المحلية وكذلك تصدير نوعين من الزعتر إلى خارج الجمهورية الاسلامية الايرانية.

2023-02-15

صرّح میلاد ذهبی المدير التنفيذي لشركة الوند لزراعة البراعم النباتية والصناعة: لدينا 11 تجربة زراعة في مجال النباتات الطبية و 35 نوعًا من الزعتر الموجودة في إيران وللأسف لم يكن الناس على دراية بها، تمكنا من زراعتها في محافظة همدان وتصدير نوعين منهم. وأضاف: لقد قمنا بزراعة 55 نبتة طبية حتى الآن. لدينا شركة توزيع تعمل في مجال توزيع النباتات الطبية لشركات الأدوية.

وذكر أنه في الجامعة الاسلامية الحرّة والوحدة الفنية والمهنية في محافظة همدان، لدينا تدريب على معرفة أفضل بالنباتات الطبية، وقال: المهتمون الذين يرغبون في تغيير محاصيلهم أو لديهم نمط زراعة جديد لزراعة النباتات الطبية ، يمكن أن نوفر الدعم والمدخلات للزراعة الطبية في منحهم السيطرة.

وأكمل: يمكننا تقديم الدعم لهم ونشتري المنتجات على شكل عقود مضمونة. نبيع أيضًا البعض في السوق ونربط المزارع مباشرةً بالمصنع. وأشار إلى أن الجامعة الإسلامية الحرّة فرع همدان قد زودت شركتنا بوحدة زراعية بمساحة 1500 متر لإنتاج مدخلات التكاثر، وقال: عندما رأوا إمكانات مجموعتنا، قاموا بتزويدنا بها. ما يقرب من 8000 متر من أرضهم وزرعناها بالنباتات الطبية حتى يتمكن الطلاب من التعرف على البيئة العملية لهذا العمل والحصول على خبرة العمل في الشركة.

وأشار بالقول: ربما لم يكن طلاب الوحدات الأخرى يعلمون بوجود مثل هذه الإمكانيات في محافظة همدان وأن هناك فرصة عمل كهذه في المجالات الزراعية، ويمكنهم دخول هذا المجال بتغيير توجهاتهم وزيادة كفاءة عملهم. ايضا يمكنهم كسب دخل أفضل والذهاب إلى أسواق التصدير لأن إيران لها تاريخ طويل في انتاج النباتات الطبية ولها علماء عظماء في هذا المجال، ولدينا أنواع في إيران غير موجودة في أجزاء مختلفة من العالم وهناك القدرة على تسويقها.