الفيفا والاتحاد الآسيوي في سوريا لدراسة رفع الحظر عن كرة القدم

 وصل إلى العاصمة السورية دمشق مندوبو الاتحاد الدولي لكرة القدم"الفيفا" والاتحاد الآسيوي،

2023-02-25

المكلفون القيام بزيارة تفقدية للاطلاع على واقع ملاعب العاصمة والمنشآت الرياضية والخدمية، كخطوة أولية في ملف رفع الحظر المفروض على أندية البلد ومنتخبها منذ اندلاع الحرب على سوريا.

وضمت اللجنة كلّاً من مدير مكتب “الفيفا” الإقليمي في الشرق الأوسط عصام السحيباني، وأكسلي كريستوفر من الاتحاد الدولي لكرة القدم، وشاهين رحماني من الاتحاد الآسيوي.

وبحسب بيان اتحاد كرة القدم في سوريا، عبر صفحته الرسمية في “فيسبوك”، استهل الوفد زيارته وعقد اجتماعاً مع اللجنة المحلية المكلفة متابعة الملف برئاسة نائب رئيس الاتحاد عبد الرحمن الخطيب.

وتقدم الخطيب بالشكر إلى رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو، وإلى سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي، لوفائهما بالوعد الذي قطعاه للاتحاد العربي السوري لكرة القدم، بالعمل على إرسال لجنة مشتركة لدراسة إمكان رفع الحظر عن الملاعب السورية.

وأكد الخطيب أن الجماهير السورية المتعطشة إلى تشجيع منتخبها وأنديتها تعقد آمالاً كبيرة على هذه الزيارة، تمهيداً لإمكان رفع الحظر المفروض على استضافة سوريا مباريات كرة القدم الدولية منذ 12 عاماً.

وسيعمل الوفد على تكثيف العمل المشترك مع الاتحاد السوري لكرة القدم من أجل متابعة كل الخطوات والإجراءات اللازمة تمهيداً لإمكان رفع الحظر التدريجي عن الملاعب السورية.

يذكر أن زيارة الوفد تستمر 3 أيام، يطلع من خلالها على الواقع الأمني وواقع المنشآت في مدينة دمشق.

وأوضح المسؤول الإعلامي للاتحاد السوري، مازن الهندي، في تصريح لـ”الميادين نت”، أن هذه الزيارة تأتي خطوة أولى لوضع برنامج عمل متكامل يفضي في نهايته إلى رفع الحظر الرياضي المفروض على البلاد، وسط أجواء ستترك انطباعاً إيجابياً للشارع الرياضي، وخصوصاً أنها ستتكرر خلال الفترة المقبلة لمعالجة أي عثرات فنية أو إدارية أو لوجستية.

 

المصدر: الميادين