الوفد الإيراني المفاوض يغادر سويسرا عائدا إلى طهران

غادر وفد الجمهورية الإسلامية الإيرانية، الذي يرأسه رئيس مجلس الشورى الإسلامي "محمد باقر قاليباف"، اليوم الإثنين، مقر انعقاد المفاوضات في بورغنستوك بسويسرا عائدا الى طهران. وذلك بعد نحو 18 ساعة من المباحثات والمشاورات المكثفة.

وأفاد مراسل “ارنا” أن الوفد الإيراني شارك خلال هذه المفاوضات في اجتماعات ثنائية ورباعية بحضور الوفد الأمريكي والوسطاء الباكستانيين والقطريين، حيث عرض مواقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية بشأن مسار تنفيذ مذكرة التفاهم وشروط الدخول في مفاوضات الاتفاق النهائي.

 

وبعد انتهاء المشاورات، أعلنت قطر وباكستان في بيان مشترك عن توصل الأطراف إلى اتفاقٍ بشأن “خارطة طريق لمدة 60 يوماً”، وتشكيل لجنة عليا، والشروع في مهام مجموعات العمل الفنية؛ وبحسب هذا البيان، فإن المحادثات الفنية ستستمر حتى نهاية الأسبوع في بورغنستوك.

 

وفي السياق ذاته، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية إسماعيل بقائي في مقابلة خاصة مع مراسل “إرنا” من منتجع بورغنستوك صباح اليوم الاثنين : إن وفد الجمهورية الإسلامية الإيرانية الى مفاوضات سويسرا عبّر عن مواقفه وآرائه بوضوح تام في الاجتماع الرباعي مع الولايات المتحدة وباكستان وقطر.

 

وأوضح بقائي، بشان نتائج المحادثات بين الوفود الإيرانية والأمريكية والباكستانية والقطرية، أن الدخول في مفاوضات للتوصل الى اتفاق نهائي مرهون بتنفيذ الطرف الاخر البنود محددة في مذكرة التفاهم.

 

المصدر: ارنا